رمضان 2024

“ردده الآن” دعاء رمضان قبل الفطور 1445 منقول عن رسولنا الكريم “اللهم إني لك صمت وعلى رزقك أفطرت ذهب الظمأ وابتلت العروق”

يرغب الكثير من المسلمين في هذه الفترة في معرفة ما هو أفضل دعاء رمضان قبل الفطور 1445 حيث أنه وبالاقتراب من شهر رمضان المبارك الذي من المقرر ان يأتي في يوم 11 من شهر مارس بدأ الجميع يبحثون عن الدعاء حيث أنه من المقرر ذكره ايضا ان في يوم 10 من شهر مارس سيبدأ استطلاع هلال شهر رمضان، ففي هذا المقال سنتعرف على أجمل الأدعية التى تقال في شهر رمضان المبارك.

دعاء رمضان قبل الفطور

يبحث الكثير عن الادعية التى تقال في شهر رمضان في هذه الفترة وذلك لأن شهررمضان من الشهور القريبة من قلوب الجميع والتى يمكن بها التقرب من الله تعالى ومن أكثر الأوقات المستحبة للدعاء وقت إفطار الصائم لذلك قررنا ان ننقل لكم دعاء ما قبل الافطار في رمضان للصائم مكتوب ومستجاب:

كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أفطر يقول: اللهم إني لك صمت وعلى رزقك أفطرت وإليك أنبت وعليك توكلت ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبُت الأجر إن شاء الله.

أفضل أدعية شهر رمضان 1445

إليكم أفضل الادعية التى يمكن للصائم ان يستخدمها في التقرب إلى الله تعالى وطلب الحاجة بالدعاء:

  • اللهم إني سلمت أمري كله إليك، فكن معي دائمًا وإن كنت لا أستحق.
  • يا رب يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم يا مجيب الدعوات ومغيث المستغيثين أعوذ بك من النار وكل عمر يقرب إليها، وأسألك الجنة وكل عمل يقرب إليها.
  • يا رب يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد أسألك من موجبات رحمتك أن تغفر لي وترحمني وتتقبل مني صيامي وقيامي، وأن تعينني على حسن عبادتك وطاعتك.
  • اللهم إني أسألك رضاك ومحبتك وأعوذ بك من سخطك وغضبك، اللهم إني أسألك من موجبات رحمتك أن تغفر لي كل ما مضى من ذنوبي وتعصمني فيما هو قادم من عمري.

دعاء لشهر رمضان المبارك

“اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ”.