دار الافتاء رؤية هلال شهر رمضان 2024 – 1445 و أحب الأدعية المستجابة وقت رؤية الهلال
دار الافتاء رؤية هلال شهر رمضان

يبحث الكثير من المواطنين حول دار الافتاء رؤية هلال شهر رمضان حيث علي حسب ما أكدته منذ قليل في بيان عبر صفحتها الرسمية، لافتة إلى أنه في حال عدم التحقق من رؤية الهلال بالعين المجردة، يوم استطلاع الهلال في التاسع والعشرين من شعبان الجاري، فيكون الاثنين هو المتمم لشهر شعبان، مؤكدة أنه إذا تحقق لديها رؤية الهلال وتمكنت من رصده يكون الاثنين هو أول أيام شهر الصيام، استكمل معنا المقال لتتعرف علي ما صرحته دار الافتاء.

دار الافتاء رؤية هلال شهر رمضان

ننقل لكم من خلال موقعنا “بلد نيوز” دار الافتاء رؤية هلال شهر رمضان حيث تستطلع هلال شهر رمضان 1445هـ، الأحد القادم، الساعة السادسة والنصف مساء، أي بعد غروب شمس التاسع والعشرين من شعبان، بحسب ما أشارت إليه الدار، موضحة أن استطلاع هلال شهر رمضان لعام 1445هـ، ستنقله الدار في بث مباشر عبر حسابتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما ينقل التلفزيون المصري نتيجة استطلاع الهلال، والتي تعلنها الإفتاء في احتفال رسمي وشعبي كبير بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بحضور كبار رجال الدولة وعدد من الشخصيات العامة.

دعاء رؤية هلال شهر رمضان

  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.

  • اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.

  • اللَّهُمَّ أهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالأَمْنِ والإيمَانِ، والسَّلامَةِ والإسْلاَمِ، والتَّوْفِيقِ لِمَا يُحبُّ ربُّنا ويَرْضَى.

  • اللهم اجعلنا في شهر رمضان الكريم من المقبولين، وتجاوز عن سيئاتنا بفضلك ومغفرتك.

  • اللهم اجعلنا في شهر رمضان الكريم من الذين يقبل دعائهم، واستجب شكواهم، واقص لهم حوائجهم.

  • اللهم أعنا على صيام وقيام شهر رمضان، وتلاوة القرآن، واجعل صيامه وقيامه إيمانا واحتسابا لوجهك الكريم.

  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي السِّتْرَ وَالْعَفَافَ، وَأَلْبِسْنِي لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَنَجِّنِي مِمَّا أَحْذَرُ وَأَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام