فضل شهر رمضان والصدقة في شهر رمضان 2024
فضل شهر رمضان

الكثير من المواطنين يبحثون في هذة الفترة عن  خلال شهر رمضان المبارك 2024 مع اقتراب شهر رمضان المبارك 2024، تتزايد الأسئلة حول فضل شهر رمضان، والصدقة في شهر رمضان، وأفضل الأعمال والصدقات يُنصح خلال هذا الشهر بقراءة القرآن بكثرة والقيام بالأعمال الخيرية، ومن خلال موقعنا الاخباري المتنوع بلد نيوز سوف نوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا المووضع.

فضل شهر رمضان

اوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إنه فيما أخرج الإمام أحمد وأصحاب السنن عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم: «مَنْ صَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ». وأوضح «مركز الأزهر» في شرحه للحديث الشريف عن فضل صيام شهر رمضان ، أن الصيام ومغفرة الذنوب ورد في المعنى الإجمالي للحديث، حيث شرع الله سبحانه على المسلمين المكلفين فرضية صيام شهر رمضان فقال تعالى: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ» ن خلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك، كما ثبت في البخاري (1894) ومسلم ( 1151 ) من حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «والذي نفس محمد بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله عز وجل يوم القيامة من ريح المسك».

ادعية استقبال شهر رمضان 2024

  • اللهم فرج همومنا واستر عيوبنا واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا واعتق رقابنا من النار وادخلنا الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا رب.
  • يا رب مع نهاية الشهر المبارك أخرجني من قلقي وهمي، وارزقني انشراحًا لصدري وطمأنينة لقلبي، والخير كله لأيامي يا رب.
  • اللهم إني أعوذ بك من أن أشرك به شيئًا أعلمه وأستغفرك لما لا أعلمه.
  • يا رب إن لي حاجة لا يعلمها إلا أنت دعوت بها طيلة الشهر فاللهم أرني في ختامه عجائب صنعك وقدرتك في تيسيرها يا رب العالمين.
  • اللهم لا تجعل هذا الشهر آخر عهدنا وأعده علينا أعوامًا عديدة في عفوٍ وعافيةٍ لا فاقدين ولا مفقودين يا رب العالمين.
  • اللهم كن لنا دائمًا ولا تكن علينا، وكن معنا وإن كنا لا نستحق يا رب، اللهم إنا نسألك زيادة في حسن العبادة وليس فتورًا بعد هذا الشهر يا رب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام