إسلاميات

اعرف النهارده كام شعبان السبت 9 مارس 2024 في ورقة النتيجة وأدعية نهاية شعبان

بسبب اقتراب نهاية شهر شعبان الجاري من عام 1445، فقد بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين في مختلف المحافظات المصرية عن النهارده كام شعبان، والذي يرغب العديد من المواطنين في التعرف عليها من اجل العمل على معرفة موعد شهر رمضان ومتى يتم العمل على رؤية الهلال الخحاص به من خلال دار الإفتاء المصرية، وهو ما سوف نوفره لكم من خلال الموقع الالكتروني الخاص بنا بلد نيوز.

النهارده كام شعبان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن النهارده كام شعبان، فقد تم الإعلان على أنه وفقاً لنتيجة اليوم السبت الموافق 9 مارس 2024، فقد تم التنويه على أنها تكون اليوم الثامن والعشرين من شهر شعبان لعام 1445، كما انه يوافق 30 أمشير في شهر السنة القبطية، وبهذا فمن المقرر أن يتم العمل على رؤية هلال شهر رمضان في يوم الغد الاحد الموافق 29 شعبان 1445 مثل ما يحدث في كل عام.

دعاء نهاية شهر شعبان

كما ننشر لكم دعاء نهاية شهر شعبان، والذي يأتي على النحو التالي:

  • اللهم إني اسألك خير هذا الشهر وفتحه ونوره ونصره وبركته وطهوره.
  • اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب، ماحية للذنوب مفرجة للكروب.
  • اللّهُمّ بلّغنا رمضان وأعنّا على صيامه وقيامه على الوجه الّذي يُرضيك عنّا، اللّهُمّ اجعل عملنا كُلّهُ خالصا لوجهك الكريم.
  • اللهم بلغنا رمضان وأدخله علينا بالأمن والسلام. اغفر لنا يا منان يا رحيم وتقبل دعائنا يا ذا الجلال والاكرام اللّهُمّ اجمع على الهُدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا، وألّف بين قُلُوبنا.
  • اللهم إن شوقي لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمني واحبابي صيامه وقيامة. قبل شهر رمضان افتح خزينة قلبك احذف رتب سامح اغفر تجاوز، واكتب على بابها إلا من أتى الله بقلب سليم.
  • رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.

ومن الجدير بالذكر انه من المقرر أن تكون غرة رمضان فلكياً في يوم الاثنين المقبل الموافق 11 مارس 2024.