رمضان 2024

“الاثنين أم الثلاثاء؟” دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر رمضان 2024 وأجمل الدعوات المستجابة مكتوبة

خلال هذا الوقت الحالي ومع قرب انتهاء شهر شعبان حيث انه باقي سوي ايام قليلة للغاية عن الشهر رمضان المبارك، حيث انه من المقرر ان دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر رمضان، والذي يشغل هذا الموضوع اتذهان الكثير من المسلمين وذلك من أجل الاستعداد للشهر الفضيل وشراء كافة مسلتزمات شهر رمضان، وان شهر رمضان هو الشهر الذي انزل فيه القرآن ويصوم المسلمين وقتها لمدة شهر كامل ويمتنعوا عن الاعمال السيئة مثل التدخين، اليكم من خلال موقعنا سوف ننقل لكم كافة التفاصيل الذي يتعلق بهذا الموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر رمضان

اشتدت عمليات البحث علي شبكة الانترنت وفي منصات وسائل التواصل الاجتماعي متسائلين متي ستقوم دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر رمضان، حيث يترقب المسلمين الشهر الكريم باشتياق وشوق كبير، فان هذا الشهر يقوم المسلمين باستغلاله من اجل التقرب الي الله سبحانه وتعالي، ويجدر بالاشارة الي انه قد قامت معهد البحوث الفلكية علي انه من المقرر ان يهل شهر رمضان وذلك يوم الاثنين الموافق 11 مارس الجاري، كما ستعمل دار الافتاء المصرية غدا يوم الاحد الموافق 10 مارس 2024 ويصادف هجريا يوم 29 من شهر شعبان 1445 بحسم الامر وهل سيكون رمضان يوم الاثنين أم الثلاثاء؟.

دعاء استقبال شهر رمضان 2024

  • اللهم أعز الإسلام بشهر رمضان المبارك، واجعله خير الشهور والأيام على الأمة الإسلامية، واجعل فيه المسلمين كما تحب وكما ترضى يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك ان تسلحنا بالإيمان وأن تجعل قلوبنا عامرة بالذكر والطاعة، وأن تتقبل منا الأعمال الصالحة، وألا تخرجنا من هذه الأيام المباركة إلا وقد غفرت لنا كل الذنوب.
  • اللهم أجعل شهر نزول القرآن من أجمل الشهور وبارك لنا في أيامها، ولا تجعلنا في غفلة من أمرنا، وذكرنا دائمًا بالصلاة والأعمال الصالحة.
  • اللهم لا تخرجنا من هذه الأيام المباركة إلا بعد أن نجيتنا من شرور أعمالنا، واكتب لنا العتق من النار، واجعل الجنة بيت ومستقر ومتاع.
  • اللهم أدخلنا الجنان من باب الريان مع عبادك الصائمين التائبين، وبلغنا ليلة القدر وفضلها واجعلنا من مقيمين ليلها.
  • اللهم أعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن خلال الشهر المبارك.
  • يا رب اجعل صيامنا في رمضان صيام الصائمين، وقيامنا فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين.
  • اللهم في شهر رمضان المبارك ارزق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين.
  • يارب يا وليّ المؤمنين، ويا غيّاث المستغيثين، إياك نعبدوإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.