دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر رمضان1445/2024هـ وموعد استطلاع الرؤية
دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر رمضان

الكثير من المواطنين ينتظرون على شوقاً ولهفة على موعد دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر رمضان 2024/1445، غداً الاحد، طبقاً لما اعلنته منذ قليل في بيان من خلال صفحتها الرسمية على مواقع التواص الاجتماعي لافتة إلى أنه في حال عدم التحقق من رؤية الهلال بالعين المجردة، يوم استطلاع الهلال في29 من شهر شعبان الحالي، فيكون الاثنين هو المتمم لشهر شعبان، مؤكدة أنه إذا تحقق لديها رؤية الهلال وتمكنت من رصده يكون الاثنين هو أول أيام شهر الصيام، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف نوضح لكم موعد رؤية هلال شهر رمضان هذا العام استكمل معنا.

دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر رمضان

ومن خلال عمليات البحث المتكررة اليوم عبر محبك بحث جوجل عن موعد استطلاع رمن خلال دارالافتاء رؤية هلال شهر رمضان 1445هـ، فمن المقرر ان  موعد استطلاع الرؤية غداً يوم الاحد في تمام الساعة ال6:30 مساء، أي بعد غروب شمس 29 من شعبان، وفقاً ما أشارت إليه الدار، موضحة أن استطلاع هلال شهر رمضان لعام 1445هـ، سوف تنقلة الدار في بث مباشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لها، فمن الجدوير بالذكر ان التليفزيون المصري سوف ينقل نتيجة استطلاع الهلال، والتي تعلنها الإفتاء في احتفال رسمي وشعبي كبير بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بحضور كبار رجال الدولة وعدد من الشخصيات العامة.

ادعية استقبال شهر رمضان المبارك

وبالنسبة لادعية استقبال شهر رمضان المبارك  فقد جاءت الادعية اليوم على النحو التالي:

  • اللهم أعنا على الصيام والصلاة وصالح الأعمال، وتقبل منا واجعلنا من أهل الجنة الصائمين التائبين.
  • اللهم اجعل بداية شهر رمضان بداية جديدة لنا نسألك فيها صلاح الأحوال، والثبات على الإيمان والطاعات، وأن تبلغنا نصيب من فضل الشهر الكريم.
  • اللهم أصلح لنا كل أمورنا في الشهر الكريم، واجعل الجنة مستقر لنا ومتاع، واجعل باب الريان باب دخولنا الجنان إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم مع اقتراب الشهر الفضيل بلغنا شهر رمضان المبارك كاملين لا فاقدين ولا مفقودين، وتقبل منا صالح الأعمال والدعوات.
  • نسأل الله العظيم أن يتقبل منا صالح الدعاء والأعمال، وأن يعنا على حسن عبادته وذكره في أكثر الأيام المباركة.
  • اللهم اجعلنا من العباد المعتوقين من عذاب النار في هذه الأيام المباركة، اللهم أجعلنا من عبادك الصائمين القائمين طوال شهر رمضان المبارك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام