متي موعد استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2024\1445هـ وافضل ادعية استقبال هذا الشهر
موعد استطلاع رؤية هلال شهر رمضان

يترقب الجميع على شوقاً ولهفة حول معرفة موعد استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2024/1445، غداً الاحد، وفقاً لما اعلنته منذ قليل في بيان من خلال صفحتها الرسمية انه  في حال عدم التحقق من رؤية الهلال بالعين المجردة، يوم استطلاع الهلال في29 من شهر شعبان الحالي، فيكون الاثنين هو المتمم لشهر شعبان، مؤكدة أنه إذا تحقق لديها رؤية الهلال وتمكنت من رصده يكون الاثنين هو أول أيام شهر الصيام،وسوف نوضح لكم موعد استطلاع رؤية هلال شهر رمضان عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز تابع معنا.

موعد استطلاع رؤية هلال شهر رمضان

وبالنسبة لموعد استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 1445هـ، فمن الجدير بالذكر ان موعد استطلاع الرؤية غداً يوم الاحد الساعة ال6:30 مساء، أي بعد غروب شمس 29 من شعبان، حسب ما اعلنت إليه الدار، موضحة أن استطلاع هلال شهر رمضان لعام 1445هـ، سوف تنقلة الدار في بث مباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لها، فمن المقرر ان التليفزيون المصري سوف ينقل نتيجة استطلاع الهلال، والتي تعلنها الإفتاء في احتفال رسمي وشعبي كبير بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بحضور كلا من كبار رجال الدولة وعدد من الشخصيات العامة.

ادعية استقبال شهر رمضان المبارك

ومن الجدير بالذكر ان قد جاءت الادعية على النحو التالي:

  • اللهم مع اقتراب الشهر الفضيل بلغنا شهر رمضان المبارك كاملين لا فاقدين ولا مفقودين، وتقبل منا صالح الأعمال والدعوات.
  • نسأل الله العظيم أن يتقبل منا صالح الدعاء والأعمال، وأن يعنا على حسن عبادته وذكره في أكثر الأيام المباركة.
  • اللهم أعنا على الصيام والصلاة وصالح الأعمال، وتقبل منا واجعلنا من أهل الجنة الصائمين التائبين.
  • اللهم اجعل بداية شهر رمضان بداية جديدة لنا نسألك فيها صلاح الأحوال، والثبات على الإيمان والطاعات، وأن تبلغنا نصيب من فضل الشهر الكريم.
  • اللهم أصلح لنا كل أمورنا في الشهر الكريم، واجعل الجنة مستقر لنا ومتاع، واجعل باب الريان باب دخولنا الجنان إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اجعلنا من العباد المعتوقين من عذاب النار في هذه الأيام المباركة، اللهم أجعلنا من عبادك الصائمين القائمين طوال شهر رمضان المبارك.

ومن الجدير بالذكر ان سوف يبدا رمضان هذا العام يوم الاثنين الموافق 11 من شهر مارس الجاري حسب ما اعلنتع البحوث الفلكية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام