إسلاميات

دعاء اخر شهر شعبان 1445/2024هـ “اللهم في آخر شهر شعبان لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته”

مع رحيل شهر شعبان اليوم فقد اقبل الكثير والكثير عبر محرك بحث جوجل حول معرفة دعاء اخر شهر شعبان، فمن الجدير بالذكر ان هذا الشهر قد شارف الرحيل، معلنًا اقتراب قدوم الشهر الفضيل، وهنا يكثر الدعاء لطلب المغفرة من الله ونيل رضاه، ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف نوفيكم بباقة من أفضل الأدعية بمناسبة اخر يوم من شهر شعبان.

دعاء اخر شهر شعبان

وفقاً لمعدلات البحث الكثيرة اليوم حول معرفة دعاء اخر شهر شعبان 1445/2024هـ، حيث ان قد جاء الادعية على النحو التالي:

  • اللهم مع رحيل شهر شعبان وقدوم شهر رمضان لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى، اللهم لك الحمد عدد خلقك، ورضا نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك.
  • اللهم في آخر شهر شعبان لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا تائبًا إلا قبلته، ولا ولدا إلا أصلحته، ولا عيبًا إلا سترته برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في هذه الجمعة من شهر شعبان أكرمنا ولا تهننا، وأعطنا ولا تحرمنا، اللهم ارضنا وارض عنا، ويسر لنا أمورنا كلها ولا تعسر علينا.
  • اللهم اجز أمواتنا وأموات المسلمين جميعًا عن إحسانهم إحسانًا، وعن إساءتهم عفوًا وغفرانًا. اللهم في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان لا تصرف عني وجهك، واجعلني من صالح خلقك، اللهم أبقني خير البقاء، وأغنني خير الغناء، وابعد عني شر البلاء، وشماتة الأعداء.

ادعية اخر شهر شعبان 1445/2024هـ

وبالنسبة لادعية اخر شهر شعبان 1445/2024هـ فقد جاءت على النحو التالي:

  • اللهم إني أسألك توفيقًا في طريقي، وراحة في نفسي، وتيسيرًا في أمري، رب أعوذ بك من شتات الأمر، ومس الضر، وضيق الصدر يا أرحم الراحمين.
  • اللهم زيني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف، واحملني فيه على العدل والإنصاف، وآمني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين.
  • اللهم أسألك الراحة عند الموت، والعفو عند الحساب، فقد عظم الذنب من عبدك، فليحسن التجاوز من عندك يا أهل التقوى وأهل المغفرة.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك، اللهم صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار، فاسترزق طالبي رزقك، واستعطف شرار خلقك إنك على كل شيء قدير.

ومن الجدير بالذكر ان قد  موعد استطلاع رؤية هلال شهر رمضان اليوم الساعه السادسة والنصف مساءً.