إسلاميات

الآن ننشُر دعاء التراويح مكتوب 2024 تعرف على أكثر الأدعية المستحبة

يرغب الكثير من المواطنين والاشخاص بمعرفة دعاء التراويح مكتوب، ويجب على كل مسلم أن يزيد من أجر صلاة التراويح بالإكثار من الدعاء، وقد قال النبي صلي الله عليه وسلم دعاء «من قام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه»، فالركعة الواحدة في صلاة التراويح تعادل ألف ركعة، ولذلك يستعد المسلمين في جميع أنحاء العالم لاستقبال شهر رمضان، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لكم افضل ادعية شهر رمضان.

دعاء التراويح مكتوب

وننشر لكم دعاء التراويح مكتوب، كما يعتبر الدعاء أحد العبادات التي تقرب العبد إلى ربه، وقد حثنا النبي صل الله عليه وسلم على الدعاء وصلاة النوافل والسنن، وعن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي صل الله عليه وسلم، قال: «مَا يَزَالُ عَبْدِي يَتَقَرَّبُ إِلَىَّ بِالنَّوَافِلِ حَتَّى أُحِبَّهُ».

  • اللهمَّ إنا نسألك أَنْ تَهبَ كلاً منا لساناً صادقا ذاكرًا، وقلبًا خاشعًا منيبًا، وعملًا صالحًا زاكيًا، وإيمانًا خالصًا ثابتًا ويقينًا صادقًا راجحًا ورزقًا حلالاً واسعًا،
  • ونسألك ربنا أَنْ تَهَبَنا إنابةَ المخلصين وخشوعَ المخبتين ويقين الصديقين وسعادةَ المتقين ودرجة الفائزين يا أفضل مَنْ قُصِدَ وأكرمَ من سُئِلَ وأَحلمَ من عصى يا الله يا ذا الجلال والإكرام».
  • اللهمَّ إنا نسألك الخيرَ كلَهُ فواتِحَهُ وخواتمَه ظواهرَه وبواطنَه ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشرِ كلِهِ فواتِحِهِ وخواتِمِهِ ظواهِرهِ وبواطنِهِ ما علمنا منه وما لم نعلم».
  • اللهمَّ إنا نسألك الجنة وما يقربُ إليها، ونعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما يقربُ إليها ونسألُكَ مِنْ كلِ خيرٍ سأَلَكَ منه عبدُكَ ورسولُكَ محمدٌ صلى اللهُ عليه وسلم».
  • اللهمَّ ما قضيت لنا من أمرٍ فاجعلْ عاقبَتَهُ لنا رُشدًا وأصلح لنا شأننا كَلَهُ، ولا تكلنا إلى أنفسنا ولا إلي أحدٍ مِنْ خَلقِكَ طرفةَ عينٍ ولا أدنى مِنْ ذَلِك ولا أكثر يا ذا الجلال والإكرام».
  • اللهمَّ إنا نسألك إيماناً بِكَ ووفاءً بعهدِكَ ، وتصديقًا بكتابِكَ واتباعاً لسنةِ نبيك محمد صل الله عليه وسلم».

سنن صلاة التراويح

واليكم باقة من افضل الادعية في شهر رمضان الكريم..

من خلال قراءة دعاء الاستفتاح في بداية الصلاة.
ومن خلال قراءة دعاء القنوت في الركعة الأخيرة من الوتر.
ومن خلال التراويح في المسجد أفضل من صلاتها في البيت.
ومن خلال صلاة التراويح جماعة أفضل من صلاتها فرادى.