أخبار مصر

الآن استطلاع رؤية هلال رمضان 1445.. دار الإفتاء المصرية تُعلن أول أيام الشهر المبارك

يكثر البحث في غصون تلك الساعات من قبل المسلمين حول معرفة استطلاع رؤية هلال رمضان 1445، حيث ستعلن دار الإفتاء المصرية عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك مباشرة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وعلى شاشة التليفزيون المصري في البث المباشر، ونوضح التفاصيل في السطور التالية.

استطلاع رؤية هلال رمضان 1445

حيث ترصد دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان المبارك اليوم الأحد 10 مارس 2024، وتبث دار الإفتاء بثًا مباشرًا لتقصي نتائج رصد هلال رمضان، حيث سيتم الاعلان عن أول أيام شهر رمضان 2024 عبر صفحاتنا الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، كما سيعرض التليفزيون المصري نتائج رؤية الهلال خلال احتفالية تقام بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، ويحضر الحفل اللواء “خالد عبد العال” محافظ القاهرة نائبًا عن رئيس الجمهورية، والمستشار “عمر مروان” وزير العدل، والدكتور “محمد مختار جمعة” وزير الأوقاف نائبًا عن دولة رئيس مجلس الوزراء، والدكتور “محمد الضويني” وكيل الأزهر الشريف نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

أدعية استقبال هلال رمضان 2024

ونوضح لكم دعاء استقبال رؤية هلال شهر رمضان المبارك وهو كالتالي:

اللهم فاعف عنا فيه واغفر لنا وارزقنا حسن الطاعة في رمضان وأخرجنا من رمضان مغفور لنا متقبل منا أعمالنا وارزقنا الحمد على كل نعمك علينا والرضا بما قسمته لنا وارزقنا اللهم شفاعة سيد الخلق واسقنا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا وارزقنا الفردوس الأعلى جوار سيد الخلق وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم يوم أن نلقاك.

الدول التي تعذر رؤية هلال رمضان 1445

حيث هناك عدة دول قد تعذر فيها رؤية هلال رمضان 1445، وهي علي النحو التالي:

  • حيث تعلن دولة اندونسيا عدم ثبوت رؤية هلال رمضان 1445.
  • حيث تعلن دولة ماليزيا عدم ثبوت رؤية هلال رمضان 1445.
  • حيث تعلن دولة بروناي عدم ثبوت رؤية هلال رمضان 1445.
  • حيث تعلن دولة استراليا عدم ثبوت رؤية هلال رمضان 1445.
  • حيث تعلن دولة سلطنة عمان عدم ثبوت رؤية هلال رمضان 1445.
  • حيث تعلن دولة الاردن عدم ثبوت رؤية هلال رمضان 1445.

رؤية هلال شهر رمضان السعودية

ذكرت وسائل إعلام إعلانية سعودية أن مرصد سدير في المملكة العربية السعودية رصد هلال شهر رمضان المبارك وذكرت أن اليوم الأحد 10 مارس هو المتمم لشهر شعبان وغداً الاثنين هو اول ايام شهر رمضان.

اول ايام رمضان 2024 في مصر

اعلنت دار الافتاء المصرية ان يوم الاثنين الموافق 10 مارس 2024 سيكون اول ايام شهر رمضان المبارك، وان الاحد هو المتمم لشهر شعبان 1445، كل عام وانتم بخير.