دعاء نية الصيام شهر رمضان 2024 “اللهمَّ إنّي نويت أن أصوم رمضان كاملًا لوجهك الكريم”
دعاء نية الصيام شهر رمضان

يبحث الكثير من المسلمين في جميع انحاء العالم العربي عن ما هو دعاء نية الصيام شهر رمضان 2024 وذلك بعدما تم الاعلان من قبل دار الافتاء المصرية عن ان شهر رمضان المبارك سيأتي غدًا الاثنين الموافق 11 من شهر مارس 2024 ومن المقرر ان تكون الليلة هي أول ليلة في السحور لشهر رمضان لذلك يرغب الكثير من المواطنين في معرفة ما هو دعاء نية الصيام شهر رمضان.

دعاء نية الصيام شهر رمضان

يتميز شهر رمضان المبارك بأنه شهر الصيام وهو ماقال عنه الله تعالى كل عمل ابن أدم له الا الصوم فإنه لي وانا أجزي به لذلك يُستحب تجديد النية في كل ليلة خروجا من خلاف العلماء، والنية محلها القلب ولا يشترط التلفظ بها ويجب كل ليلة قول هذا الدعاء:

  • اللهمَّ إنّي نويت أن أصوم رمضان كاملًا لوجهك الكريم إيمانًا وإحتسابًا، اللهمَّ تقبّله مني واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولً.
  • الْلَّهم أَهِلَّه عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلَّلَة وَدِفَاع الْأَسْقَام وَالْعَوْن عَلَى الْصَّلاة وَالصِّيَام وَتِلَاوَة الْقُرْآَن.
  • الْلَّهم سَلِّمْنَا لِرَمَضَانَ وَسَلَّمَه لَنَا وَتَسَلَّمْه مِنّا مُتَقَبَّلًا حَتَّـى يَنْقَضِي وَقَدّ غَفَرْتَ لَنْا وَرَحِمْتَنَا وَعَفَوْتَ عَنَّا فَمَنْ صَامَه وَقَامَه إيْمَانًا وَإحْتِسَابًا خَرَجّ مِـٍنَ ذُنُوْبِه گيَوْمَ وَلَدَتْه أمُّه.

أدعية لاستقبال شهر رمضان

يرغب الكثير في معرفة ما هي افضل الأدعية التى تقال في ليلة شهر رمضان المبارك:

  • اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.
  • اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين، غير خزايا ولا مفتونين.
  • اللهم أعنّي فيه على صيامه وقيامه، وجنّبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك وشكرك بدوامه وبتوفيقك يا هادي المُضلّين.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني في شهر رمضان إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني سَخَطِكَ وَنقِمتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام