أخبار دوليّة

موعد رمضان في المغرب 2024 وفقاً لبيان وزارة الشؤون الإسلامية

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن متى موعد رمضان في المغرب 2024، حيث ان قد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على أن بداية شهر رمضان 1445، من المقرر أن يكون في يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس 2024، حيث انه يأتي ذلك بسبب عدم ثبوت رؤية هلال رمضان من خلال نظار الأوقاف الإسلامية ومندوبي الشؤون الإسلامية في المملكة المغربية ووحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، مما جعل العديد من المواطنين يرغبون في التعرف على الموعد الصحيح لبداية شهر رمضان.

موعد رمضان في المغرب 2024

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن متى موعد رمضان في المغرب 2024، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر رسمياً أن يكون موعد بداية شهر رمضان للعام الحالي 2024\1445 من المقرر أن يكون في يوم الغد الثلاثاء الموافق 12 مارس 2024، في كل المدن المغربية، على الرغم من انه في بلاد آخرى من المقرر أن يكون في مساء اليوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024 مثل دولة مصر.

دعاء استقبال شهر رمضان

كما نوفر لكم دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب، والذي يأتي على النحو التالي:

  • اللّهُمّ بلّغنا رمضان وأعنّا على صيامه وقيامه على الوجه الّذي يُرضيك عنّا، اللّهُمّ اجعل عملنا كُلّهُ خالصا لوجهك الكريم.
  • اللهم إن شوقي لشهرك قد زاد ف ي رب لا تحرمني واحبابي صيامه وقيامة. قبل شهر رمضان افتح خزينة قلبك احذف رتب سامح اغفر تجاوز، واكتب على بابها إلا من أتى الله بقلب سليم. وتمضي بنا الأيام وتتعاقب الأسابيع وتتوالى الشهور، ويقترب منا قدوم شهر الخير والبركة والرحمات اللهم بلغنا رمضان.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين. وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا رحم الراحمين.
  • اللهم بلغنا رمضان وأدخله علينا بالأمن والسلام . اغفر لنا يا منان يا رحيم وتقبل دعائنا يا ذا الجلال والاكرام اللّهُمّ اجمع على الهُدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا، وألّف بين قُلُوبنا.