“الصيام من أسباب العتق من النار” فضل شهر رمضان ولماذا فضل الله شهر رمضان على باقي الشهور
فضل شهر رمضان

يبحث العديد من المواطنين خلال هذه الفترة خلال شهر رمضان المبارك 2024 و تتزايد الأسئلة حول فضل شهر رمضان والصدقات وأفضل الأعمال في شهر رمضان ويستحب قراءة القرآن وعمل الخير خلال هذا الشهر وسنوافيكم بكافة التفاصيل حول ذلك عبر موقعنا الإخباري المتنوع بلد نيوز تابعوا معنا.

فضل شهر رمضان

كثر الاسئلة حول معرفة فضل شهر رمضان، حيث مركز الازهر العالمي للفتوي اوضح فضل شهر رمضان وهو كالتالي:

الإثابة عليه، فعن أبي هريرة رضي الله عنه، عن سيدنا النبي ﷺ قال: «كل عمل ابن آدم له إلا الصيام، فإنه لي وأنا أجزي به». [متفق عليه].

 جعل الله صيام رمضان سببا في نيل مغفرته سبحانه؛ قال سيدنا رسول الله ﷺ: «ومن صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه». [متفق عليه].

 خلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك؛ قال سيدنا رسول الله ﷺ: «والذي نفس محمد بيده، لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك». [ أخرجه البخاري].

 خص الله عز وجل الصائمين بدخول الجنة من باب «الريان»؛ عن سهل رضي الله عنه، عن سيدنا النبي ﷺ، قال: «إن في الجنة بابا يقال له الريان، يدخل منه الصائمون يوم القيامة، لا يدخل منه أحد غيرهم، يقال: أين الصائمون؟ فيقومون لا يدخل منه أحد غيرهم، فإذا دخلوا أغلق فلم يدخل منه أحد ». [متفق عليه].

 الصيام من أسباب العتق من النار، قال سيدنا رسول الله ﷺ: «إن لله عند كل فطر عتقاء، وذلك في كل ليلة ». [ أخرجه ابن ماجه].

ادعية شهر رمضان 2024

  • يا رب إن لي حاجة لا يعلمها إلا أنت دعوت بها طيلة الشهر فاللهم أرني في ختامه عجائب صنعك وقدرتك في تيسيرها يا رب العالمين.
  • اللهم لا تجعل هذا الشهر آخر عهدنا وأعده علينا أعوامًا عديدة في عفوٍ وعافيةٍ لا فاقدين ولا مفقودين يا رب العالمين.
  • اللهم كن لنا دائمًا ولا تكن علينا، وكن معنا وإن كنا لا نستحق يا رب، اللهم إنا نسألك زيادة في حسن العبادة وليس فتورًا بعد هذا الشهر يا رب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام