تجارة وأعمال

اخر سعر.. زيادة اسعار البنزين في مصر ٢٠٢٤ وفقا لقرار لجنة التسعير التلقائي

يتسائل الكثير من المواطنين وقائدي السيارات لمعرفة تفاصيل زيادة اسعار البنزين في مصر ٢٠٢٤، هذا وقد جاء قرار البنك المركزي المصري الأخير بتعويم صرف الجنيه والذي يؤدي لارتفاع تكلفة استيراد الوقود، بالاضافة الي ارتفاع السعر العالمي للطاقة، ومن المتوقع ان ترتفع نسبة الزيادة الي 10% خلال الفترة المقبلة، بالاضافة الي وجود معدلات التضخم والأزمات الاقتصادية العالمية والحروب والصراعات بين الدول، ومن خلال المقال سنتعرف علي تفاصيل زيادة اسعار البنزين اليوم في مصر.

زيادة اسعار البنزين في مصر ٢٠٢٤

يبحث الكثير من المواطنين عن تفاصيل زيادة اسعار النزين في مصر ٢٠٢٤، حيث اقترب موعد اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر وذلك من اجل تحديد أسعارها في الأسواق المحلية وذلك بعدما اكد رئيس شعبة المواد البترولية في الاتحاد العام للغرف التجارية، المهندس حسن نصر بان الاجتماع القادم للجنة سوف يشهد تغيرا في الأسعار العالمية للنفط مستقرة، وذلك وفقا للأسعار العالمية سوف يكون القرار هو تثبيت أسعار البنزين، ولكن قرار اللجنة غير متوقع وخاصة في ظل تذبذب أسعار الصرف في الوقت الحالي.

أسعار البنزين اليوم في مصر

  • بلغ سعر لتر بنزين 95 اليوم بنحو 12.50 ج.م
  • ووصل سعر لتر بنزين 92 اليوم بنحو 11.50 ج.م
  • وجاء سعر لتر بنزين 80 اليوم بقيمة 10.00 ج.م
  • ووصل سعر لتر السولار اليوم بقيمة 7.28 ج.م
  • وجاء سعر لتر الكيروسين اليوم 8.25 ج.م
  • ويصل سعر اسطوانة بوتاجازبقيمة 70.00 ج.م

موعد انعقاد لجنة تسعير المنتجات البترولية

من المقرر ان يتم عقد لجنة التسعير التلقائي خلال شهر مارس الجاري، وذلك بعد تصريحات المهندس حسن نصر الذي اكد بان الأسعار الجديدة صعبة للغاية خاصةً في ظل الظروف والأوضاع الإقتصادية وعدم استقرار الأسعار، مما ادي زيادة في أسعار جميع المنتجات البترولية في جميع محافظات الجمهورية.

زيادة اسعار المنتجات البترولية في مصر

قررت لجنة التسعير التلقائي بان الاستقرار في الأسعار والاوضاع الاقتصادية، بالاضافة الي المعطيات التي تشهدها الساحة العالمية والمحلية والتي تشير إلى الإتجاه لزيادة المنتجات البترولية في مصر.

هذا وقد جاء قرار لجنة التسعير التلقائى الاخير في نوفمبر 2023، حيث تم فيه زيادة سعر البنزين «80، 92 و95»، بينما ثبتت سعر السولار، رغم فجوة التسعير، جاء ذلك ضمن المراجعة ربع السنوية لأسعار الوقود.