أخبار مصر

مواعيد عمل الجوازات في رمضان 2024 وفقاً لقررات الادارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية

اشتدت معدلات عمليات البحث الرائجة اليوم حول مواعيد عمل الجوازات في رمضان، فمن الجدير بالذكر تستقبل مصلحة الجوازات، المواطنين خلال شهر رمضان، يوميا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً، على أن تكون الفترة المسائية لتسليم المصدرات، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف نتعرف على مواعيد عمل الجوازات في رمضان تابع معنا.

مواعيد عمل الجوازات في رمضان

ومن خلال عمليات البحث المتكررة اليوم حول معرفة مواعيد عمل الجوازات في رمضان، فمن الجدير بالذكر حيث ان قد تفتح مكاتب الإدارة العامة للجوازات أبوابها لتقديم جميع الخدمات التي تقدمها للمواطنين خلال شهر رمضان، من خلال مقر الإدارة في العباسية على مدار 6 أيام في الأسبوع، باستثناء يوم الجمعة الذي يعد عطلة أسبوعية، بالإضافة إلى العطلات في الأعياد والمناسبات الرسمية للدولة. وتبدأ مواعيد عمل مصلحة الجوازات بالعباسية في عام 2024 من الساعة 9 صباحًا.

تشغيل قسم جوزات مستحدث في مدينتي

وبالنسبة لتشغيل قسم جوزات مستحدث في مدينتي ، حيث ان في ظل التطور التكنولوجي الذي نشهده جميعاً في الدولة قد ومن المنتظر بان قامت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بالاعلان عن بدء التشغيل الفعلي لقسم الجوازات المستحدث ضمن مكونات المُجمع الشرطي بمدينتي، لتقديم  كافة الخدمات للمواطنين المقيمين بدوائر أقسام شرطة «التجمع الخامس – التجمع الأول – القطامية – الشروق».

الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر لأول مرة

وبالنسبة للاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر لأول مرة فقد جاءت الاوراق على النحو التالي:

  • اولاً يتم تقديم 4 صور شخصية حديثة لمقدم طلب استخراج جواز السفر، على أن تكون بخلفية بيضاء.
  • ثانياً قم بإحضار صورة من بطاقة الرقم القومي، مع الاطلاع على أصلها.
  • ثالثاً قم بإحضار صورة من المؤهل الدراسي، وذلك في حالة إذا كانت المهنة ليست مدونة ببطاقة الرقم القومي.
  • رابعاً قم بإحضار موقف مقدم الطلب من التجنيد من خلال مستند رسمي، وذلك للذكور فقط.