كم عدد ركعات صلاة التراويح؟.. كيف نصلي صلاة التراويح في رمضان؟
عدد ركعات صلاة التراويح

يبحث عدد كبير من المواطنين عن عدد ركعات صلاة التراويح في رمضان، حيث أنها يتم صلاتها بشكل يومي من بعد ثبوت رؤية هلال شهر رمضان إلى آخر أيام شهر رمضان المبارك، ويتم صلاتها بعد العشاء، ومن خلالموقعنا الإخباري سوف نتعرف على عدد ركعتها.

عدد ركعات صلاة التراويح

يتم البحث من قبل عدد كبير من المسلمين في الساعات الماضية عن عدد ركعات صلاة التراويح، وذلك تزامناً مع دخول شهر رمضان الكريم، حيث أنه تقوم معظم الجوامع والمساجد في مصر بصلاة التراويح بعدد ركعات “8 ركعة”، وتجدر الإشارة إلى أنه لم يقوم رسول الله بتحديد عدد ركعات صلاة التراويح في أحاديثه النبوية الشريفة، ولكن قد تم ثبوت أنه قد صلاها إحدى عشرة ركعة ولم يزد عن ذلك، ومع ذلك يجوز الزيادة عن 11 ركعة إذا أراد المسلم مع مراعة أحوال الناس واستطاعتهم، كما أنه قد قالت السيدة عائشة (رضي الله عنها): أنه قد كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- “يصلي من الليل عشر ركعات يسلم من كل اثنتين ثم يوتر بواحدةٍ”، ومن هنا سوف نقدم لكم أفضل الأدعية لرمضان.

دعاء رمضان مكتوب طويل

  • اللهم بارك لنا في شهر رمضان، اللهمّ أهَلّْه علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ودفع الأسقام، والعافية والرزق الواسع.
  • اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن الكريم فيه، اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين يا رب العالمين يا كريم.
  • اللهم اجعل شهر رمضان الكريم شهر خير علينا أجمعين، واجعلنا فيه من عتقائك من النار واجعلنا فيه من المغفور لهم يا رب العالمين.
  • اللهمّ أعنّا في شهر رمضان المبارك على ذكرك وشكرك وحُسن عبادتك، اللهم يسر لنا قدوم شهر رمضان المبارك يا ميسر الأمور يا رب العالمين.
  • (اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ).
  • (اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النار).

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام