تعرف علي افضل طعام اشار اليه القران وفوائدة وانواعة
افضل طعام اشار اليه القران

كثر البحث حول معرفة افضل طعام اشار اليه القران، وتحديد أفضل الأطعمة المذكورة في القرآن من الأمور التي تعود بالنفع على صاحبها كما يمكن إدخاله في السحور والإفطار لما له من فوائد عديدة ، ومن خلال موقعنا الاخباري المتنوع بلد نيوز سوف نعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

افضل طعام اشار اليه القران

أفضل طعام أشار اليه القرآن الكريم هو العسل، حيث قال سبحانه وتعالى في سورة النحل:

وَأَوْحَىٰ رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ (68) ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا ۚ يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69) {النحل:69}. (1)

إشارة واضحة الى العسل الطبيعي الذي يصنعه النحل، كما جاء ذكر العسل أيضا في القران الكريم بلفظه مرة واحدة، وذلك في سياق ذكر بعض النعم التي يتمتع بها أهل الجنة، فقال الله عز وجل في سورة محمد:

فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آَسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى {محمد:15}

وكان النبي محمدصلى الله عليه وسلم يحب العسل، ففي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت:

كان النبي صلى الله عليه وسلم يحب الحلواء والعسل. وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: عليكم بالشفاءين العسل والقرآن. قال الحاكم: هذا إسناد صحيح على شرط الشيخين، ووافقه الذهبي. (1)

فوائد عسل النحل

  • يعالج التهاب الأمعاء وارتجاع المريء، كما أنه يساهم في الوقاية من الإمساك.
  • يقي من السمنة، حيث يساهم في خفض الدهون الموجودة في الجسم.
  • العسل يقي من السرطان.
  • يعد مصدر هام للطاقة.
  • يساعد في الوقاية من التهاب البلعوم.
  • يساعد على تسريع التئام الجروح والحروق، حيث يعمل على ترميم البشرة.
  • يعالج اضطرابات المعدة ويقلل من حموضة المعدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام