أخبار مصر

أخر اخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2024 وماهو آخر موعد لصدور لائحة التصالح في مخالفات البناء

يرغب الكثير من الاشخاص والمواطنين بمعرفة قانون التصالح في مخالفات البناء فقد انتهت المدة الزمنية المحددة لاعداد الائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفت البناء فقام القانون بتحديد المدة القانونية لاعداد الائحة التنفيذية وبداية العمل بالقانون، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين اخر اخبار تفاصيل مخالفات البناء.

قانون التصالح في مخالفات البناء

وبالنسبة لقانون التصالح في مخالفات البناء، قامت المادة الرابعة من القانون بعد اصدار رئيس الوزراء وموافقة مجلس الوزارء الائحة التفيذية للقانون خلال ثلاث اشهر من تاريخ العمل فقد قام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتحديد قانون التصالح في 18 ديسمبر الماضي ليتم العمل بها من اليوم التالي من تاريخ نشره.

اللائحة التنفيذية لقانون التصالح فى مخالفات البناء

قام اللواء هشام جمال وزير التنمية المحلية بتحديد الائحة التنفيذية وتكون رسوم فحص طلبات التصالح المقدمة لتقنين الأوضاع أو بأي وسائل للدفع النقدي طبقًا لفئات الرسم وجاءت كالتالي:

  • اولا يجب أن يكون رسم فحص مسطح للأعمال المخالفة بمساحة 250 مترًا مربعًا، 500 جنيه في المدن و125 جنيهًا في القرى وتوابعها.
  • ثانيا يجب بأن يكون رسم فحص مسطح الاعمال لمخالفة بمساحة تصل الي من 250 متر مربع الي 500 متر مربع 1000 جنيه في المدن و250 جنيه في القري .
  • ثالثا يجب بأن يكون رسم فحص مسطح للأعمال المخالفة بمساحة أكثر من 500 متر مربع وحتى 1000 متر مربع, 2000 جنيه فى المدن و1000 جنيه فى القرى وتوابعها.
  • رابعا يجب ولابد من يجب بأن يكون رسم فحص مسطح للأعمال المخالفة بمساحة أكثر من 1000 متر مربع وحت 2000 متر مربع ب 3000 الف جنيه.

قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187

وبعد ان وضحنا تفاصيل الائحة التفيذية لقانون التصالح، وبعد ان قام اللواء هشام امنه وزير التنمية المحلية بالاستعداد التام في جميع المحافظات لفتح باب التصالح  لجميع المتابعين و المواطنين لفور صدور لائحة تنفيذية لقانون التصالح في مخالفت البناء 187 قد لافت بانه يجب بان يتم تدريب العاملين في المراكو التكنولوجية .