إسلاميات

أقوى دعاء رمضان مؤثر 1445 أفضل صيغة للدعاء في اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة عن ما هو أفضل دعاء يقال في شهر رمضان مؤثر 1445 حيث أنه يوجد بعض الادعية التى تقال في شهر رمضان المبارك من الأدعية المُستجابة في شهر رمضان المبارك، ويعتبر الدعاء في شهر رمضان من افضل العبادات التى يلتزم بها المسلم في جميع انحاء العالم للتقرب من الله تعالى، وسنتعرف في هذا المقال على أجمل دعاء يمكنك ترديده في خلال الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك.

دعاء رمضان مؤثر

يرغب الكثير من المسلمين في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال في شهر رمضان دعاء مُستجاب يستحب للمسلم أن يردد ه في شهر رمضان 1445 للتقرب من الله تعالى والابتعاد عن الشبهات والشهوات، وسنتعرف في هذا المقال عن دعاء رمضان مؤثر وهي كالتالي:

  • ربنا بارك لنا في هذا الشهر الفضيل وأعنا فيه على الصيام والقيام وحسن العبادة، ولا تخرجنا منه إلا وأنت راضٍ عنا أتم الرضا يا أرحم الراحمين.
  • ربنا افتح لنا في هذا الشهر الكريم أبواب الرضا والفرح والهناء، وعوضنا عن أيام التعب والجراح التي عايشناها في بعدنا عنك يا أرحم الراحمين.
  • ربي أعني على نفسي فهي أمارة بالسوء وارزقني الهداية والصلاح الذي يقربني إليك يا أرحم الراحمين.
  • ربي قربني من كل ما تحب وترضى وأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين فأنا لا أقوى من دونك على شيء.
  • ربي نقني في هذا الشهر الفضيل من ذنوبي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واغفر لي وارحمني أنا وأهلي وعشيرتي.

أفضل دعاء في شهر رمضان

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة عن ما هو أفضل دعاء يقال في شهر رمضان المبارك 1445 وخاصة في اليوم الرابع من شهر رمضان وهو كالتالي:

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

دعاء رمضان 1445

اللهم اجعلنا من الذين يستغلون هذا الشهر في الخيرات والعبادات، واجعلنا من المقبولين فيه، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير