“مُستجاب” دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان 1445 و ما هو دعاء الصائم قبل الإفطار في رمضان
دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو أفضل دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان 1445 حيث يعتبر هذا الشهر هو شهر استجابة الدعاء، حيث أنه من المقرر ان الدعاء من أفضل العبادات التى يتم الالتزام بها في شهر رمضان  المبارك حيث انه شهر الرحمات والغفران والعتق من النيران، لذلك يرغب جميع المسلمين في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال في شهر رمضان المبارك.

دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان

يبحث الكثير من المسلمين في معرفة ما هو افضل دعاء يقال في شهر رمضان المبارك ويعتبر من الأدعية المُستجابة في هذا الشهر للتقرب من الله تعالى وإليكم بعض صيغ أفضل الأدعية المُستجابة والمُستحبة في شهر رمضان المبارك، وهي كالتالي:

  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.
  • اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات، وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، و لا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات بعزتك ياعز المسلمين.
  • اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان، وأغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين

دعاء الإفطار في رمضان

يرغب الكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال قبل الإفطار في شهر رمضان المبارك 1445 وهو كالتالي:

  • اللهم لا تردنا خائبين، وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين، اللهم لا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وعظيم كرمك أسألك يا رب أن تدبرني بأحسن التدابير، وتيسر لي أمري بأحسن التياسير، وتنجيني مما يخيفني، أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي أبدًا ما أبقيتني.

دعاء اليوم الرابع من رمضان

اللهم بارك لنا فيما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان، اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان أيامًا عديدة وأعوامًا مديدة، صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطاهرين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام