إسلاميات

ردده الان.. دعاء اليوم الخامس من رمضان 2024 “اللهم إني نويت صيام رمضان العظيم رب أسألك أن تجعلني فيه من المتقين، وأن تجعلني من أوليائك المقربين”

ارتفعت عمليات البحث الاخيرة من قبل المسلمين لمعرفة اجمل دعاء اليوم الخامس من رمضان 2024، هذا ويدعو الشخص المسلم الله عز من اجل مطالبة المستغفرين والعباد الصالحين، كما يدعو الله عز وجل ليتحلى بالقناعة والسعادة في حياته وليتلقى الحسنات في الدنيا والآخرة، ويعتبر شهر رمضان من الاشهر التي ينتظرها جميع المسلمين بفارغ الصبر من اجل التقرب الي الله بالرحمة والمغفرة، ومن خلال موقع بلد نيوز سنتعرف علي دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان واهم الادعية المستجابة في تلك الليلة.

دعاء اليوم الخامس من رمضان 2024

يهتم ويبحث العديد من المسلمين عن دعاء اليوم الخامس من رمضان 2024، ويعتبر شهر رمضان من ضمن الاشهر التي يبحث عنها الكثير من المسلمين من اجل التقرب اللي الله، وجاءت ادعية اليوم الخامس لشهر رمضان علي النحو التالي:

اللهم لا تجعل لهوى نفسي علي سبيلا وارزقني فيه الرضا واصرف عني السوء.

اللهم اجعلني فيه من المتقين واجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من الصالحين.

اللهم بلغنا رمضان والرضا يملأ قلوبنا، اللهم احملنا فيه على العدل والإنصاف

اللهم إني نويت صيام رمضان العظيم رب أسألك أن تجعلني فيه من المتقين، وأن تجعلني من أوليائك المقربين.

اللهم إنا نسألك راحة في البدن وراحة في القلب وراحة في النفس واجعل لنا من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا ومن كل دعاء قبول واستجابـة وأخرجنا من رمضان ونحن في أحسن حال يا رب.

اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهدْمِ، وأعوذُ بك من التَّردِّي، وأعوذُ بك من الغرَقِ والحرْقِ والهرَمِ، وأعوذُ بك أن يتخبَّطني الشَّيطانُ عندَ الموت، وأعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِكَ مدبرًا، وأعوذُ بك أن أموتَ لديغًا.

اللهُّم بُشرى تُشبه الغيث، وفرحة تمحو كُل حزن، وفرج لكل صابر، وشفاء لكل مريض، واستجابة لكل دُعاء، إنّك على كل شيء قدير.

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان مستجاب

رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ. [سورة البقرة، آية: 127.]
رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ. [سورة البقرة، آية: 201.]
رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”. [سورة البقرة، آية: 286.]
رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ. [سورة آل عمران، آية: 8.]