إسلاميات

“أبواب السماء مفتوحة” دعاء رمضان مكتوب PDF.. “اللهم اجعله لا ينقضي إلى أن تكتب لنا مغفرةً خالصةً تجعلنا فيها في زمرة الصالحين والشهداء”

تزاديت عمليات البحث الاخيرة من قبل المسلمين لمعرفة دعاء رمضان مكتوب، ويعد شهر رمضان من أجمل وأكبر وأقدس الشهور الهجرية والميلادي والتي يحرص عليها عدد كبير من المسلمين، وهم يستقبلون شهر رمضان المبارك هذا لمكانته الرفيعة وفضله في قلوبهم، كما ان شهر رمضان من ضمن الاشهر الكريمة التي ينتظرها الكثير من الملسلمين بفارغ الصبر من اجل التقرب الي الله بالدعوة والمغفرة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف علي اهم الادعية المستجابة في شهر رمضان.

دعاء رمضان مكتوب

يهتم ويبحث العديد من المسلمين لمعرفة دعاء رمضان مكتوب، ويعتبر شهر رمضان من الاشهر التي ينتظرها الكثير من المسلمين بفارغ الصبر من اجل التقرب الي الله بالمغفرة وصالح الاعمال، وجاءت ادعية شهر رمضان 2024 علي النحو التالي:

اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ومن دعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع.

اللهم اجعلنا فيه من المستغفرين واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلنا فيه من أوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أكرمني أنا وأهل وأحبابي مع دخول رمضان بالخير وما تتمناه قلوبنا.

يا رب مع حلول شهر رمضان المبارك أسألك الخير لي وأهل وأحبتي وأمة المسلمين أجمعين.

أفضل الادعية المستجابة لشهر رمضان

اللّهم بلغّنا رمضان، وارزقنا فيه تلاوة القرآن العظيم وتدبّره، وأعنّا على فهمه وتطبيقه.

اللهم اجعله لا ينقضي إلى أن تكتب لنا مغفرةً خالصةً تجعلنا فيها في زمرة الصالحين والشهداء والصديقين يا رب العالمين.

اللهم بارك لنا فيما تبقّى من الأوقات القصيرة من شهــر شعبان وبلغنا بفضلك ورحمتك شهر رمضــان من غير أن نَفقــد أو نُفقد إنك أنت اللطيف الخبير، فالطف بقلوبنا وارحمها

دعاء خامس يوم رمضان مكتوب

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

اللهم احينا في هذه الدنيا حياةً تُرضيك وارزقنا أكمل عمل ترفعنا به، وأَنِعم علينا بأصدق توبة تحبها يا تواب يا رحيم يا الله.

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات، الله أهدني وسدني

دعاء اليوم الثامن من رمضان

اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.

دعاء رمضان مكتوب طويل

يا ربنا، نسألك أن تمنحنا في هذا الشهر طرقاً تقودنا إلى ما يرضيك، واحمنا من كل طريق يمكن للشيطان أن يؤثر فينا من خلاله، واجعل لنا الجنة داراً نسكن فيها يا خالق الكون.