دعاء القنوت في صلاة الوتر “لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت”
دعاء القنوت في صلاة الوتر

اشتدت معدلات عمليات البحث الرائجة حول معرفة دعاء القنوت في صلاة الوتر،فمن الجدير بالذكر ان  صلاة الوتر هي من صلوات النفل، إليك دعاء القنوت في صلاة الوتر كامل، وهذه الصلاة هي سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وتتعدد فضائلها، ويجوز أدائها بعد صلاة العشاء، ويستحب تأخيرها إلى آخر الليل، وتنتهي قبيل آذان الفجر،وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف باقة ادعية القنوت في صلاة الوتر تابع معنا.

دعاء القنوت في صلاة الوتر

وفقاً لعمليات البحث الكثيرة والمستمرة حول معرفة دعاء القنوت في صلاة الوتر فقد جاءت الادعيىة على النحو التالي:

  • اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيمَنْ هَدَيْتَ، وَعَافِنِي فِيمَنْ عَافَيْتَ، وَتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ، وَبَارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَ، وَقِنِي شَرَّ مَا قَضَيْتَ، فإِنَّكَ تَقْضِي وَلا يُقْضَى عَلَيْكَ، وَإِنَّهُ لا يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ، وَلا يَعِزُّ مَنْ عَادَيْتَ، تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْتَ، ولا منجا منك إلا إليك.
  • لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك، اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك.
  • ومن اليقين ما تُهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم يا سماعِنا وأبصارنا وقواتنا وأبقيتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا إلى النار مصيرنا واجعل الجنة هي دارنا.

كيفية صلاة الوتر

وبالنسبة لكيفية صلاة الوترفقد جاءت كما يلي:

  • أن يصلى إحدى عشرة ركعة أو ثلاث عشر، ويفضل بين كل ركعتين منهما بالتشهد والتسليم، ثم يأتي بركعة ويسلم، وهذا ما قال له الحنابلة والمالكية والشافعية.
  • أن يصلي ثلاث ركعات يفصل بينهما بسلام بعد ركعتي الشفع، ثم يأتي بركعة يتشهد فيها ويسلم، واتفق جمهور الفقهاء على هذه الطريقة ما عدا الحنفية.
  • أن يصلي ثلاث ركعات بتسليمة واحدة وتشهد واحد، وهذا رأي الحنفية. أن يصلي ركعة واحدة منفردة، وأجاز الشافعي ذلك، مع الكراهة، بينما أجازها الحنابلة دون كراهة.
  • أن يصلي ثلاث عشرة ركعة، فيسلم بين كل ركعتين حتى الركعة الثامنة، ثم يصلي خمس ركعات بتسليمة واحدة، وهو ما قاله الحنابلة والمالكية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام