“8 مايو” مواعيد امتحانات النقل  والشهادة الإعدادية 2024 وموعد امتحانات الثانوية العامة

يريد الطلاب واولياء الامور حول معرفة مواعيد امتحانات النقل، أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا رسميا إلى المديريات التعليمية، بتعديل مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية للعام الدراسى الحالي 2024، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين موعد اجراء الامتحانات.

مواعيد امتحانات النقل

وننشر لكم مواعيد امتحانات النقل، واضاف وزارة التربية والتعليم ، أنه يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بمواعيد الامتحانات المقررة طبقا للجدول التالى:

  • ومن المقرر بعد تعديل موعد اجراء الامتحانات بان تكون  امتحانات النقل والشهادة الإعدادية بداية  وقت الاختباريات او الامتحانات من 4 مايو 2024 إلى 23 مايو 2024.
  • ثانيا من المنتظر بان امتحانات الدبلومات الفنية بداية الامتحانات 25 مايو 2024 حتى 6 يونيو 2024، مشددة على أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على انتظام مواعيد الامتحانات وعدم وجود تعارض في المواعيد المقررة.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة

وبعد اجراء تغيرات في تعديل مواعيد امتحانات صفوف النقل لعام 2024،  ومن المنتظر بان سوف تبد الاختبارات بداية من يوم الإثنين  وتحديدا في يوم 10 يونيو المقبل للمواد غير المضافة للمجموع، وابتدأ من يوم السبت بتاريخ 22 يونيو للمواد المضافة الي الموجموع، وقد توضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم اجراء أي تعديل على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي والذي تم إعلانه يوم 4 مارس الجاري .

خريطة العام الدراسي2024/2023

وبعد ان وضحنا موعد امتحانات صفوف النقل، وسوف نوضح لكم خريطة العام الدراسي2024/2023 على النحو التالي:

  • في يوم 6 يونيو سيتم الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني.
  • ثانيا من المنتظر بان سوف تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، من يوم السبت الموافق 25 مايو 2024.
  • ثالثا سوف تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية، من يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024.
  • تبدأ امتحانات الثانوية العامة، من يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام