جدول صلاة التراويح في الحرم المكي 1445 – 2024 وعدد الركعات الصحيحة في التراويح
جدول صلاة التراويح في الحرم المكي

يبحث الكثير من المسلمين حول جدول صلاة التراويح في الحرم المكي حيث يدخل البعض في معرفة جدول صلاة التراويح في الحرم المكي 1445، الذي تتيحه رئاسة شؤون الحرمين عبر صفحتها الرسمية على منصة x ، وتعرض من خلال جدول الأئمة لأداء صلوات التراويح والتهجد خلال الشهر المبارك، استكمل معنا المقال لتتعرف علي جدول صلاة التراويح في الحرم المكي.

جدول صلاة التراويح في الحرم المكي

ننقل لكم من خلال موقعنا “بلد نيوز” جدول صلاة التراويح في الحرم المكي حيث أصدرت الهيئة المسؤولة عن الأئمة والمؤذنين بالمملكة العربية السعودية بياناً بقائمة الأئمة الذين سيقودون صلوات الحرم المكي خلال شهر رمضان للعام 1445 هـ – 2024 م، كالتالي:

  • 2  رمضان: تم تقديم أول إثنتين من دروس الشيخ بندر بليلة، واستلم الشيخ ياسر الدوسري المسؤولية لتقديم الدرس الثالث.
  • 3  رمضان: تؤدى الصلاة الأولى والثانية بإمامة الشيخ عبد الله الجهني، بينما يتولى الشيخ ماهر المعيقلي إمامة الصلاة الثالثة.
  • 4 رمضان: الصلاة الأولى أمَّها الشيخ بدر التركي، والصلاة الثانية قادها الشيخ الوليد الشمسان، وأمّ الصلاة الثالثة الشيخ عبدالرحمن السديس.
  • 5 رمضان: يتولى الشيخ ياسر الدوسري أداء الصلاتين الأولى والثانية، بينما يقوم الشيخ بندر بليلة بإمامة الصلاة الثالثة.
  • 6 رمضان : تُؤدّى الركعتان الأولى والثانية بإمامة الشيخ عبد الله الجهني، بينما يقوم الشيخ ماهر المعيقلي بإمامة الركعة الثالثة.
  • 7 رمضان : تأتي الصلاة الأولى بإمامة الشيخ بدر التركي، ويليه في الصلاة الثانية الشيخ الوليد الشمسان، ويتولى إقامة الصلاة الثالثة الشيخ عبدالرحمن السديس.
  • 8 رمضان : تكون الركعتين الأولى والثانية من نصيب الشيخ بندر بليلة، بينما يؤم الشيخ ياسر الدوسري الركعة الثالثة.
  • 9 رمضان : تؤم المصلين الشيخ عبدالله الجهني في الركعتين الأولى والثانية، بينما يؤم الشيخ ماهر المعيقلي الركعة الثالثة.
  • 10 رمضان : الصلاة الأولى يؤمها الشيخ بدر التركي، والشيخ الوليد الشمسان يؤم الصلاة الثانية، بينما تُؤدى الصلاة الثالثة بإمامة الشيخ عبدالرحمن السديس.

عدد الركعات الصحيحة في صلاة التراويح

سيكون عدد 20 ركعة و هذا العدد لا يشمل الركعة الوت التي بها تصبح الصلاة كاملة بمجموع 23 ركعة، حيث يتاح للمصلي أداء ما يقارب 24 ركعة، وهو أمر يزيد عن العدد المعتاد من الركعات. يتوجب الانتباه إلى وقوف الإمام في الجهة الجنوبية للمسجد وإتمام صلاته بالقرب من الباب المخصص للمغفور له الملك عبد العزيز.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام