أخبار دوليّة

“التفاصيل كاملة” انقطاع الانترنت في دول غرب ووسط إفريقيا بعد تضرر الأسلاك البحرية

عدد كبير من الأشخاص في الساعات الماضية عن تفاصيل انقطاع الانترنت والذي قد شهدته بالأمس الخميس الموافق 14 مارس 2024، الكثير من الدول في قارة إفريقيا وقد حدث ذلم بسبب انه قد تم إضرار الكثير من الأسلاك الخاصة بشبكات الإنترنت، وعبر موقعنا الإخباري بلد نيوز سوف نوفر لكم كل التفاصيل.

انقطاع الانترنت

حدث بالأمس الخميس الموافق 14 مارس 2024، انقطاع الانترنت في الكثير من الدول الإفريقية، وقد حدث ذلك بعد ان تم تضرر عدد كبير من الأسلاك الاتصالات البحرية وقد قامت الشركات المشغلّة بالإعلان عن ذلك، كما انه قد اوضحت شركة “إم تي إن غروب” الموجودة في جنوب إفريقيا في منشور لها عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس” ، “على أنه قد أثرت أضرار في أسلاك بحرية رئيسية على خدمات الاتصال في الكثير من دول الموجودة في منطقة غرب إفريقيا”. وكما أنها قد أوضحت إلى أنها تقوم بالمحاولة من أجل إعادة توجيه وتشغيل حركة الانترنت إلى “مسارات بديلة” عن التي قد تم تلفها،كما أنها تقوم بالعمل مع الشركاء حتى يتم إصلاح الأسلاك، وهي لم تقدم أي تفاصيل حول الأضرار التي حدثت.

تفاصيل انقطاع الانترنت

وبالنسبة إلى تفاصيل انقطاع الانترنت، فقد كانت منطقة الكوت ديفوار او ساحل العاج هي المنطقة التي قد تأثرت بشدة من انقطاع الانترنت، وبعدها مناطق ليبيريا وبنين وغانا وبوركينا فاسو، كما أنه قد شهدت مناطق الكاميرون والغابون وناميبيا والنيجر ونيجيريا وجنوب إفريقيا تأثراً قليل، وذلك وفقاً إلى “نت بلوكس” مراقبة الإنترنت العالمية .

ماذا تفعل عند انقطاع الانترنت؟

  1. اولا عليك بإعادة تشغيل جهازك.
  2. كما يمكن ان تقوم بالتبديل بين شبكة Wi-Fi وبيانات شبكة الهاتف.
  3. كما أنه يمكنك أن تقوم بفتح “الإعدادات” وأن تقوم بالضغط على الشبكة والإنترنت أو الاتصالات.
  4. وبعدها تقوم بوقف شبكة Wi-Fi مع بيانات شبكة الهاتف الخاص بك حتى تلاحظ الفرق.

من الجدير بالذكر أنه يتم الان العمل على حل مشكلة انقطاع الانترنت في دولة غرب وشرق إفريقيا، عقب مشكلة الأسلاك التي قد حدثت بالأمس، وعلى أن يتم تغيير المسار.