إسلاميات

دعاء الاستفتاح في صلاه التراويح مكتوب وكامل 2024.. دعاء الليلة السادس من رمضان

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن دعاء الاستفتاح في صلاه التراويح، حيث أنه يعتبر من أهم الأدعية التي يرغب العديد من المواطنين في التعرف عليها من أجل قوله قبل البدء في صلاة التراويح التي تبدأ بعد صلاة العشاء مباشرة، وتعتبر صلاة التراويح تعتبر سنة عن النبي صلي الله عليه وسلم، ويعمل المسلمين على قول الدعاء بها من اجل العمل على زيادة الاجر الخاص بهم من خلال الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى.

دعاء الاستفتاح في صلاه التراويح

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن دعاء الاستفتاح في صلاه التراويح، فقد تم الإعلان على انه من المقرر أن يكون نحو ما يلي:

  • اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم نقني من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغسل خطاياي بالماء والثلج والبرد.
  • اللهم رَبَّ جَبْرَائِيلَ، وَمِيكَائِيلَ، وَإِسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ، عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ، فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ، اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِكَ، إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض، ولك الحمد أنت قيّم السموات والأرض، ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، ووعدك الحق، وقولك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق.
  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.

دعاء الليلة السادسة من رمضان

كما نوفر لكم دعاء الليلة السادسة من رمضان مكتوب، ليكون نحو ما يلي:

  • اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء، واحمِنَّا من كل سوء، واحفظنا في بيوتنا وشوارعنا ومساجدنا، واجعل لنا صحةً وعافيةً وسلامةً في الدنيا والآخرة، واهدنا وارضَ عنا، اللهم آمين.
  • ربنا اسقنا من ماء الكوثرِ شربةً لا نظمأ بعدها أبدا، وأكرمنا بفضلك لتنعم علينا به في جنتك الواسعة، وزدنا من حسناتنا وعمِّرنا بطاعتك، اللهم آمين.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا وسيئاتنا، واجعلنا ممن يستغفرونك ويتوبون إليك، ارحمنا يوم لا ينفعُ المال ولا ينفعُ البنون، واشرح صدرنا واجعل لنا في أمرنا رشدًا، اللهم آمين.