إسلاميات

“اغتنم الفرصه” دعاء اليوم السادس رمضان 2024 اللهم اغسلني في هذا الشهر الكريم من الذنوب

ولان شهر رمضان يعتبر من اشهر الشهور التي يرغب في معرفة فضلها الكثير من المتابعين وهو يعتبر شهر الرحمة والتسامح وشهر المغفرة، وتقديم الطاعات والعبادات من أفضل العبادات التي ينبغي التركيز عليها في هذا الشهر الفضيل هي الدعاء، فالمسلم يسعى في هذا الوقت للتواصل مع الله بشكل أكبر والتضرع إلى الله بأموره واحتياجاته. لذلك يقوم البعض بالبحث عن دعاء الليلة السادسة من شهر رمضان.

دعاء اليوم السادس رمضان

وننشر لكم دعاء اليوم السادس رمضان، تزداد الادعية في شهر رمضان المبارك كما تكتثر الاعمال وتزداد الطاعات والدعاء مميت، والدعاء للميت في هذا الشهر أو باقي الشهور يُعد هدية رائعة له، كما أن الدعاء يخفف من عذاب القبر، أدعية اليوم السادس من شهر رمضان هي كالآتي:

  • اللهم اغسلني في هذا الشهر الكريم من الذنوب، وطهرني في رمضان من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب.
  • أسألك يا الله فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، وأسألك التوفيق فيه لأن أطيعك وألا أعصيك.
  • اجعلني فيه ربي محبا لأوليائك، معاديا لأعدائك، مستنا فيه بسنة خاتم الأنبياء.”
  • اللهم اغسلني في هذا الشهر الكريم من الذنوب، وطهرني في رمضان من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب.
  • أسألك يا الله فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، وأسألك التوفيق فيه لأن أطيعك وألا أعصيك.

دعاء قبل الإفطار

وننشر لكم دعاء قبل الإفطار:

  • “اللهم إني لك صمت، وبك آمنت، وعلى رزقك أفطرت، فتقبل مني، إنك أنت السميع العليم” هذا الدعاء يعبر عن التوحيد والاعتراف بالتوكل على الله، وهو دعاء ينم عن التواضع والاستسلام لأمر الله في جميع الأمور.
  • في الختام، يُشجّع المسلمون على الاجتهاد في الدعاء قبل الإفطار في شهر رمضان، والاعتراف بقوة الله ورحمته، مع الاستعداد لاستقبال لحظة الإفطار بقلوب متسامحة وأرواح مطمئنة.

فضل الدعاء في رمضان

فضْل الزمان، وحال الصيام، ولقد نبَّه القرآن الكريم إلى خاصيَّة الدعاء في الصيام؛ حيث إن الله -تعالى- ذكَر استجابته لدعاء الداعين في أثناء آيات الصيام، فبدأ بفرضية الصيام وبعض ما يتعلَّق به، ثم قال تعالى: ﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ