إسلاميات

ادعية اليوم السادس من رمضان 1445/2024هـ “اللهم في سادس أيام الخير، اللهم أسألك العافية في الدنيا والآخرة”

ازدادت معدلات عمليات البحث من قبل العديد من المسلمين عن دعاء اليوم السادس من شهر رمضان حيث إن الدعاء في ذلك الشهر المبارك له فضل عظيم وأقرب للإجابة أكثر من باقي أيام العام، كما أن الدعاء في رمضان له أثر كبير في انشراح النفس وزوال الهم، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف نوفيكم باقة ادعية اليوم السادس من رمضان تابع معنا.

ادعية اليوم السادس من رمضان

ومن خلال عمليات البحث الكثيرة والمستمرة هذه الايام حول معرفة  ادعية اليوم السادس من رمضان فقد جاءت الادعية على النحو التالي:

  • اللهم في سادس أيام الخير، اللهم أسألك العافية في الدنيا والآخرة، الله يا رحيم، بحق أسماءك الحسنى أسألك أن تمتعني في بصري وسمعي، وأن تجعلهما الوارث مني، اللهم انصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، اللهم أنت الحق وقولك حق اللهم اياك نعبد واياك نستعين، اللهم إنا نتوسل رحمتك ونخشى عذابك.
  • اللهم اهدني فيه لعمل الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الأشرار، وأدخلني فيه برحمتك دار القرار، بإلهيتك يا إله العالمين.
  • اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه عن السفاهة والتمويه. اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين.
  • اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك. اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان، وأغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني يا الله فيه لتلاوة القرآن يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.

أفضل أدعية اليوم السادس من شهر رمضان

فقد جاءت أفضل أدعية اليوم السادس من شهر رمضان على النحو الآتي:

  • اللهم مع سادس أيام رمضان المبارك، أسألك أن تصلح فساد قلوبنا وتردنا إلي دينك ردا جميلا، اللهم بارك لنا في الإسلام، وكن عونا لنا على الطاعات، لنكون بالنحو الذي ترضى به عنا يا رحيم، تقبل منا الطاعات وبارك لنا فيما تبقى من شهر رمضان.
  • اللهم ارزقنا زيارة نبيك الكريم يا أكرم الأكرمين. اللهم ارحم موتانا وجميع موتى المسلمين، اللهم اجمعنا على حوض رسولك الأمين، اللهم أطعمنا من يد نبيك شربة لا نظمئ بعدها أبدا.
  • اللهم فرج الكرب عن المكروبين، ربنا اقضي حوائجنا واقضي حوائج المحتاجين، اللهم تولنا بحفظك ومعيتك ورعايتك، اللهم اجعل بلادنا وسائر بلاد المسلمين سخاء رخاء.