رمضان 2024

أفضل دعاء للمتوفي في شهر رمضان 2024 “اللهم آنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته”

نشهد زيادة كبيرة في عمليات البحث عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي من قبل العديد من المسلمين الذين يسألون عن أفضل دعاء للمتوفي في شهر رمضان، حيث ان رمضان هو أحد الأشهر التي يستجيب فيها الله للدعاء، حيث انه لا توجد فرصة افضل من شهر رمضان للقيام بالصدقات الجارية للذين قد فرقوا الحياة وتذكر الاحباب، اليكم من خلال موقعنا الالكتروني سوف ننقل لكم جميع التفاصيل الذي يتعلق بهذا الموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

دعاء للمتوفي في شهر رمضان

واليكم أجمل دعاء للمتوفي في شهر رمضان 2024 مكتوب ومنها:

  • اللهم آنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته اللهم أنزله منزلا مباركا وأنت خير المنزلين اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
  • اللهم اكتبه عندك من الصابرين وزده يقينا وحبا في لقائك ومتع عينيه برؤية ملائكتك اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بماء وثلج وبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وزوجا خيرا من زوجة وقه فتنة القبر وعذاب النار.
  • اللهم اجعل الراحلين إليك في ظل ظليل وأجعل عن يمينهم وعن شمائلهم نورا حتى تبعثهم آمنين مطمئنين.
  • اللهم ارحم من توسدت أجسادهم الأكفان واجعل قبورهم خير مسكن تغفو به أعينهم حتى تقوم الساعة وارحمنا إذا صرنا إلى ماصاروا إليه.
  • اللهم ارحم من كان ينتظر رمضان، اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب، اللهمّ آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته، اللهمّ أنزله منزلًا مباركًا، وأنت خير المنزلين، اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسن أولئك رفيقًا، اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار، اللهمّ أفسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة، اللهمّ اعذه من عذاب القبر، وجفافِ الأرض عن جنبيها، اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور، اللهمّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه، إنّك أنت الغفور الرّحيم.

دعاء لِلْمَيِّتِ مكتوب

  • اللهم اغفر لميتنا واغسله بالماء والثلج والبرد، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وثبته عند السؤال، وتجاوز عن سيئاته واعفو عنه يا كريم يا رب.
  • يا رب اسألك دعوة مستجابة لفقيدي، اللهم ارزقه فسيح جناته، وتجاوز عن سيئاته، واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • يا رب مع أذان فجر أول يوم رمضان، اللهم ارحمه، وافسح قبره، واكتبه عندك من المحسنين، وارزقه الجنة دون حساب، ولا سابقة عذاب.
  • يا رب في شهر رمضان المبارك، ارحم فقيدي ومن تشتاق له روحي في أيامك الجميلة هذه، واكتبه عندك من الصالحين والأبرار.
  • ربِ إني أسألك بعظمتك أن تتجاوز عن سيئاته، وأن ترزقه الجنة، وتظله تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، وأن تجمعنا به في خير وعلى خير في جنات النعيم.