إسلاميات

“دعاء مُستجاب” دعاء الإفطار اللهم لك صمت في رمضان 2024 وفق ما ورد عن الكتاب والسنة

يرغب الكثير من المواطنين وخاصة المسلمين في شهر رمضان المبارك في معرفة ما هو أفضل دعاء الإفطار اللهم لك صمت حيث يقال هذا الدعاء في شهر رمضان المبارك قبل الإفطار، حيث يسن للصائم وغيره عند تناوله للطعام أن يسمي الله تعالى، فإذا أفطر في شهر رمضان المبارك او غيره عقب فطاره يقول ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله وهذا ما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

دعاء الإفطار اللهم لك صمت

يحرص المسلمون في هذه الفترة في معرفة ما هو الدعاء الذي يقال قبل الإفطار حيث يتم قول اللهم لك صمت عند الإفطار في وقت أذان المغرب، ومن بعدها يقوم بالدعاء لأنفسهم وذويهم حيث للصائم دعوة لا ترد، وإليكم أفضل الأدعية التى تقال في شهر رمضان المبارك:

  • اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وعظيم كرمك أسألك يا رب أن تدبرني بأحسن التدابير، وتيسر لي أمري بأحسن التياسير، وتنجيني مما يخيفني، أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي أبدًا ما أبقيتني.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنّهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.

أفضل الادعية المكتوبة في رمضان

اليكم أفضل الأدعية المكتوبة في شهر رمضان المبارك 1445 وهو كالتالي:

  • اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله.
  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين.

عن أنس بن مالك رضي الله عنه، أنه قال ان رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم – كان إذا أفطر عند أهل بيت دعا لهم قبل الإفطار قائلا:

أفطرَ عندَكمُ الصَّائمونَ، وتنزَّلت عليْكمُ الملائِكةُ، وأَكلَ طعامَكمُ الأبرارُ، وغشيتْكمُ الرَّحمةُ.