إسلاميات

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان 1445 منقولة من القرآن والسنة

يبحث الكثير من المواطنين في معرفة ما هي أفضل أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان 1445 حيث انه من المقرر ان الدعاء في شهر رمضان المبارك هو يعتبر من الأدعية المستجابة حيث أنه يرغب الكثير من التقرب الى الله تعالى في هذه الأيام المباركة لذلك يحرص المسلمين على الاستفادة من هذه الفرصة العظيمة للدعاء والتقرب من الله تعالى في شهر رمضان قررنا ان ننقل لكم جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

بسبب رغبة الكثير من المسلمين في جميع انحاء العالم في معرفة ما هي أفضل الادعية التى تقال في شهر رمضان المبارك وأفضل أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان 1445 حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية عن عدد من الأدعية عبر الصفحة الرسمية الخاصة بها على فيسبوك وهي ادعية مُستجابة والتى تأتي كالتالي:

  • اللَّهم إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ.
  • اللهم احينا في هذه الدنيا حياةً تُرضيك وارزقنا أكمل عمل ترفعنا به، وأَنِعم علينا بأصدق توبة تحبها يا تواب يا رحيم يا الله.
  • اللهم إنا نسألك يا ذا المعروف الذي لا ينقطع أبدًا أن تغمرنا بفيض من عين جودك تطيب به حياتنا ونسألك حنانًا من لدنك تطمئن به قلوبنا ونبتهل إليك أن تلقيَ علينا مودة منك تجعلنا بها من أحبابك يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم السادس من رمضان

إليكم دعاء مُستجاب في اليوم السادس من رمضان:

  • اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك.
  • اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.