إسلاميات

دعاء القنوت في صلاة الوتر “نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك”

ازدادت معدلات البحث من قبل العديد من المواطنين حول دعاء القنوت في صلاة الوتر، حيث ان قد تعتبرصلاة الوتر من صلوات النفل،فمن المقرر ان هذه الصلاة هي سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وتتعدد فضائلها، ويجوز أدائها بعد صلاة العشاء، ويستحب تأخيرها إلى آخر الليل، وتنتهي قبيل آذان الفجر، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف نوفيكم كافة ادعية صلاة الوتر اليوم تابع معنا.

دعاء القنوت في صلاة الوتر

وفقاً لعمليات البحث الكثيرة حول دعاء القنوت في صلاة الوتر فقد جاءت الادعية على المنحو التالي:

“اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيمَنْ هَدَيْتَ، وَعَافِنِي فِيمَنْ عَافَيْتَ، وَتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ، وَبَارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَ، وَقِنِي شَرَّ مَا قَضَيْتَ، فإِنَّكَ تَقْضِي وَلا يُقْضَى عَلَيْكَ، وَإِنَّهُ لا يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ، وَلا يَعِزُّ مَنْ عَادَيْتَ، تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْتَ، ولا منجا منك إلا إليك، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك، اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك. ومن اليقين ما تُهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم يا سماعِنا وأبصارنا وقواتنا وأبقيتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا إلى النار مصيرنا واجعل الجنة هي دارنا”.

افضل ادعية شهر رمضان المبارك

فقد جاءت الادعية على النحو التالي:

  • ربي اخترلي ولا تخيرني فإني لا أحسن الاختيار، أسألك يا رب العالمين الخير في كل الأمور وأعوذ بك من شر كل الأمور، فإنه لا حفيظ سواك ولا معين سواك.
  • ربي يا من وسعت رحمته كل شيء، أغمرني برحمتك ومغفرتك وتب علي وارحمني، وأجعلني ممن تعتق رقابهم من النيران في خلال الشهر الكريم وأعني على الطاعة وحسن العبادة.
  • ربنا أبدلنا في هذا الشهر الفضيل من أسوأ الأحوال إلى أفضل الأحوال، وأعنا على الطاعة وحسن العبادة ولا تكلنا إلى نفسنا طرفة عين.
  • ربنا أعنا في هذا الشهر الفضيل على حسن العبادة وعلى الصيام والقيام، وقربنا منك يا رب العالمين ومن كل ما تحب وترضى.