رمضان 2024

دعاء نية الصيام في رمضان 2024 “اللهمَّ إنّي نويت أن أصوم رمضان كاملًا لوجهك الكريم”

يبحث الكثير من المسلمين في هذه الفترة في معرفة ما هو دعاء نية الصيام 1445 حيث يتميز صيام رمضان عن غيره من الأيام بأن جميع المسلمين يقومون بنوي الصيام، وتصح النية في أيام شهر رمضان المبارك بتحديد صيام اليوم، أو تحديد صيام شهر رمضان كاملًا، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

دعاء نية الصيام

يبحث الكثير من المسلمين في خلال أيام شهر رمضان المبارك عن ما هو أفضل دعاء يقال لنوي صيام شهر رمضان المبارك حيث يقول المسلم نويت صيام شهر رمضان أو ينوي النية في كل يوم ، ويتحقّق بذلك صيام اليوم، أو الشهر المُحدَّد، و تكفي نية واحدة لصوم رمضان في أول ليلة منه، ويستحب تجديد النية في كل ليلة خروجا من خلاف العلماء، والنية محلها القلب ولا يشترط التلفظ بها، ويمكنك أن تقول:

اللهمَّ إنّي نويت أن أصوم رمضان كاملًا لوجهك الكريم إيمانًا وإحتسابًا، اللهمَّ تقبّله مني واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولًا

دعاء لصيام شهر رمضان

يرغب الكثير من المواطنين في ايام شهر رمضان المبارك والتي تأتي كالتالي:

  • اللهم إني أسالك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك. اللهم أقل عثراتنا، واغفر زلاتنا، وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار، يا عزيز يا غفار.