رمضان 2024

ماذا يقول المسلم عند الإفطار في رمضان 1445

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ماذا يقول المسلم عند الإفطار في رمضان 2024 وما هو أفضل دعاء يقال أثناء الإفطار في رمضان وللصائم دعوة لا ترد ويعتبر الدعاء واحد من أفضل العبادات في شهر رمضان المبارك ويعتبر الصيام ايضا من أفضل العبادات في الشهر المبارك لأن الصيام في شهر رمضان هو عبادة يفضلها الجميع لانها تعمل على التقرب من الله تعالى.

ماذا يقول المسلم عند الإفطار في رمضان

يعتبر الصيام من أحب الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى لذلك يبحث الكثير من المواطنين عن ماذا يقول المسلم عند الإفطار في رمضان حيث جاء فضل دعاء الإفطار في شهر رمضان ليتقرب العبد من الله تعالى فقد جاء في الحديث القدسي عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال، قال الله تعالى كل عمل ابن آدم له إلا الصوم؛ فإنه لي وأنا أجزي به، فيتم قول:

ذَهَبَ الظَّمَأُ وَابْتَلَّتْ الْعُرُوقُ وَثَبَتَ الأَجْرُ إِنْ شَاءَ اللَّهُ

دعاء الصائم عند الإفطار مستجاب

  • يارب اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكورا، وَذَنبي فيهِ مَغفُورا، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولًا، وعيبي فيهِ مَستورًا يا أسمَعَ السّامعينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضًا لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأمِّن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
  • اللهم اجعل لنا من أمرنا فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، وارزقنا من حيث لا نحتسب رزقًا حلالًا واسعًا.
  • اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ كَريمُ تُحبُّ العفوَ فاعْفُ عنِّي.
  • اللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَة الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً، وَذَنبي فيهِ مَغفُوراً، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولًا، وَعَيْببي فيهِ مَستورًا.