إسلاميات

اذان الفجر في رمضان 2024 “ربنا بلغنا شهر رمضان الكريم ونحن وسط أهلنا وأصحابنا لا فاقدين ولا مفقودين”

ازدادت معدلات عمليات الرائجة هذه الفتره حول معرفة اذان الفجر في رمضان 2024، فمن المقرر ان قد حددت الهيئة المصرية العامة للمساحة، موعد أذان الفجر اليوم الأحد الموافق 17 مارس 2024 الموافق من الـ7  من شهر رمضان 2024 في القاهرة وجميع المحافظات، وفق الإمساكية الخاصة بالشهر الكريم، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف نوفيكم باقة موعد اذان الفجر في رمضان 2024 استكمل معنا هذا المقال.

اذان الفجر في رمضان 2024

نتيجة لعمليات البحث المتكررة اليوم حول معرفة اذان الفجر في رمضان 2024،  فمن الجدير بالذكر ان موعد أذان الفجر في القاهرة اليوم الأحد الموافق 17 مارس 2024 7 رمضان2024، مبكرًا بمقدار دقيقتين مقارنةً بالأمس، وذلك وفقاً لما ورد في إمساكية رمضان 2024 لمحافظة القاهرة، اذن فقد يُرفع أذان الفجر في تمام الساعة الـ 4:35 صباحًا، حيث ان قد يبلغ عدد ساعات الصيام الي نحو 13:49 ساعة.

افضل ادعية شهر رمضان المبارك

فقد جاءت افضل ادعية شهر رمضان المبارك 1445هن على النحو التالي:

  • يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين ارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء في الأرض وفي السماء، وأعنا على الطاعة الحسنة والعبادة الصالحة التي تقربنا إليك.
  • ربي اجعله شهر الفرح والفرج والسرور، وتب علينا فيه وارزقنا ما نتمنى من أحلام وأماني هي عليك هينه يا رب العالمين.
  • ربي ارزقني في هذا الشهر الفضيل تحقيقًا للأحلام والأماني التي لطالما انتظرت تحقيقها، فإنك على كل شيء قدير وأنت التواب الرحيم.
  • ربنا بلغنا شهر رمضان الكريم ونحن وسط أهلنا وأصحابنا لا فاقدين ولا مفقودين، ويا رب اعتق رقابنا فيه من النار وأعنا على حسن الطاعة والعبادة.
  • ربنا بارك لنا في تلك الأيام المباركة وارزقنا الخير كله، وابعد عنا الشر كله، واحفظنا وأهلنا بعينك التي لا تنام.
  • ربنا يا من وسعت رحمته كل شيء، نسألك في تلك الأيام المباركة أن ترحمنا وتعفو عنا وتغفر لنا آثامنا التي أثقلت ظهورنا.