أخبار مصر

” هتكسب 1000 جنيه ” مسابقة المقاصد القرآنية في رمضان 2024 من خلال اذاعة القرآن الكريم

يزداد البحث عبر محرك جوجل من قبل المواطنين عن مسابقة المقاصد القرآنية 2024 والتي أطلقتها وزارة الأوقاف بالإتفاق مع اذاعة القرآن الكريم وذلك خلال شهر رمضان المبارك ومن خلال متابعة موقعنا الإخباري ” بلد نيوز ” سنوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بمسابقة المقاصد القرآنية وشروط المسابقة.

مسابقة المقاصد القرآنية

بعد إعلان وزارة الأوقاف مع اذاعة القرآن الكريم عن مسابقة المقاصد القرآنية التي من المقرر أن تكون خلال شهر رمضان الجاري 2024 والمسابقة تتضمن 30 سؤالاً وتكون جائزتها ست جوائز يومية ومن المفترض أن مسابقة المقاصد القرآنية قد بدأت مع بداية شهر رمضان وتقوم اذاعة القرآن الكريم يومياً ببث السؤال وذلك عقب صلاة المغرب مباشرة.

تفاصيل مسابقة المقاصد القرآنية

أعلنت وزارة الاوقاف تفاصيل المسابقة تنقسم المسابقة إلى أربعة فروع حددتها وزارة الأوقاف وتاتي على النحو التالي :

الفرع الأول : يكون فرع الأئمة والواعظات ويكون له جائزتان الجائزة الأولى تكون ألف جنيه والجائزة الثانية تتكون من مجموعة متميزة من إصدارات وزارة الاوقاف.

أما الفرع الثاني : يكون الفرع الثاني للطلاب بالتعليم ما قبل الجامعي والازهري وللفرع ايضا جائزتان الجائزة الاولى ألف جنيه والجائزة الثانية مجموعة متميزة من إصدارات وزارة الاوقاف.

بينما الفرع الثالث : يكون الفرع الثالث مفتوح لمشاركة الجميع غير الذين ذكروا في الفروع الثانية وله ايضا جائزتان الاولى ألف جنيه والثانية مجموعة متميزة من اصدارات وزارة الاوقاف.

والفرع الرابع: يكون لمن يشترك في المسابقة من خارج جمهورية مصر العربية ولها جائزتين شرفيتين.

موعد بث أسئلة المسابقة

تقوم اذاعة القرآن الكريم ببث سؤال المسابقة يومياً كل يوم في شهر رمضان المبارك الجاري وذلك عقب صلاة المغرب مباشرةً وتكون الإعادة في اليوم التالي في تمام الساعة السابعة إلا ربع صباحاً.