إسلاميات

دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب 1445هـ “اللهمَّ لك صمت وعلى رِزقِك أفطرت”

ازدادت معدلات البحث من قبل الككثير من المواطنين حول معرفة دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب ، فيقبل الكثير الي الدعاء في طلب حاجاته فعن قول رسول الله صلى الله عليه الصلاة والسلام: إنَّ للصَّائمِ عندَ فِطرِه دعوَةٌ ما تُردُّ، لذلك يهتم جميع المسلمين بجميع أنحاء العالم من الحرص على مداومة الدعاء في أيام رمضان قبل الإفطار لعلها تكون الساعة الأقرب إلى الله، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف نرصد لكم كافة الادعية المستجابة في رمضان تابع معنا.

دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب

ومن خلال عمليات البحث المتزايدة  حول معرفة دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب التي قد جاءت على النحو التالي:

  • اللهمَّ لك صمت، وعلى رِزقِك أفطرت، ذهب الظمأُ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء اللهُ. اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.
  • اللهمَّ ارزقني رزقاً حلالاً طيباً من غير كد وتعب واستجب لدعائي من غير رد.
  • قال النووي من الأفضل للصائم أن يدعو للدنيا والأخرة معاً فعن حديث أَبي هريرة قَال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم:” ثَلَاثَةٌ لَا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الصَّائِمُ حَتَّى يُفْطِرَ وَالْإِمَامُ الْعَادِلُ وَالْمَظْلُومُ”، رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ وَابْنُ مَاجَهْ. اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به نبيك وعبدك، وأعوذ بك من شرِ ما عاذ به نبيك وعبدك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً.

افضل ادعية شهر رمضان المبارك

فقد جاء افضل ادعية شهر رمضان المبارك  على النحو الاتي:

  • ربنا بارك لنا في تلك الأيام المباركة وارزقنا الخير كله، وابعد عنا الشر كله، واحفظنا وأهلنا بعينك التي لا تنام.
  • ربنا يا من وسعت رحمته كل شيء، نسألك في تلك الأيام المباركة أن ترحمنا وتعفو عنا وتغفر لنا آثامنا التي أثقلت ظهورنا.
  • ربي ارزقني في هذا الشهر الفضيل تحقيقًا للأحلام والأماني التي لطالما انتظرت تحقيقها، فإنك على كل شيء قدير وأنت التواب الرحيم.
  • يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، حقق لي أحلامي ويسر لي أموري في هذا الشهر الكريم وأعني على نفسي الأمارة بالسوء.
  • يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين ارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء في الأرض وفي السماء، وأعنا على الطاعة الحسنة والعبادة الصالحة التي تقربنا إليك.
  • ربي اجعله شهر الفرح والفرج والسرور، وتب علينا فيه وارزقنا ما نتمنى من أحلام وأماني هي عليك هينه يا رب العالمين.