إسلاميات

رددها الآن.. ادعية رمضان في صلاة التراويح 2024| والأدعية المُستحبة في شهر رمضان

يبحث المسلمين في شهر رمضان في معرفة افضل الادعية المستحبةفي اشلهر الكريم كما لا تخلو صلاه القيام من ادعية صلاه التراويح ، وذلك لأن الدعاء هو مخ العبادة، ويتقرب العبد من الله سبحانه وتعالى بمناجاته والتوسل إليه، ولذلك يحرص المسلمون أثناء أدائهم صلاة، وذلك خاصة في ركعة الوتر التي فيها يقمون بانهاء الصلاعه على الدعاء في استجابه الله عز وجل لهم.

ادعية رمضان في صلاة التراويح

ومن خلال زيادة عمليات البحث نوفر لكم ادعية رمضان في صلاة التراويح، وتاتي صيغ صلاه التراويح في شهر رمضان الكريم وفق لما وضحع عطية لاشين عضو لحجنة الفتوي في الازهر الشريف في حديثه للدعاء ومنها: «اللهم اغفر لنا وارحمنا وأعتق رقابنا من النار اللهم أجعلنا من يقوم ليلة القدر إيمانا واحتسابا، اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم اختم لنا شهرك الكريم برضوانك وأعتقنا من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين».

أدعية اليوم العاشر من شهر رمضان 2024

اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ماشئت بعدهما.
اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولامضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.
سبحانك لا إله إلا أنت أسالك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السماوات العلى فأوثقت أطباقها.
اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا