إسلاميات

دعاء التراويح مكتوب كامل 1445.. “اللهم اهدنا فيما هديت، وعافنا فيمن عافيت”

الكثير من المواطنين يقوموا بالبحث عن دعاء التراويح مكتوب، حيث أنه في صلاة التراويح التي تكون في كل يوم بعد صلاة العشاء في شهر رمضان، ويقوم بها الأشخاص بالإكثار من الدعاء، في أثناء أداء هذه الصلاة، وعبر موقعنا بلد نيوز سوف نتعرف على أفضل الأدعية التي يمكن للمواطن ترديدها في صلوات التراويح.

دعاء التراويح مكتوب

من خلال السطور التالية سوف نتعرف عى أجمل دعاء التراويح مكتوب، قم بترديده الان.

  • اللهم اهدنا فيما هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك سبحانك تقضي بالحق ولا يقضى عليك.
  • تباركت ربنا وتعاليت، أنت الغني ونحن الفقراء، أنت القوي ونحن الضعفاء، أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا ند لك، لن تطاع إلا باذنك، ولن تعصى إلا بعلمك.
  • تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، وتجيب المضطر، وتكشف الضر، وتشفى السقيم، وتغفر الذنب العظيم، وتقبل التوبة، ولا يجزئ بآلاء أحد، ولا يبلغ مدحتك قول قائل.
  • يا من أظهر الجميل، وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، ولا يهتك الستر، يا حسن التجاوز، يا باسط اليدين بالرحمة، يا صاحب كل نجوى، يا منتهى كل شكوى، يامن يعلم السر وأخفى، الله لا اله الا هو، له الأسماء الحسنى.
  • اللهم يارب الأرباب، ويامسبب الأسباب، ويا خالق خلقه من تراب، يامن يتنزل في كل ليلة، نزولا يليق بجلاله وعظمته وهيبته، فيقول هل من سائل فأعطيه، هل من مستغفر فأغفر له، هل من تائب فأتوب عليه.
  • اللهم ياربنا ويامولانا وسيدنا، يامن يرى مكاننا، ويسمع دعائنا، ولا يخفى عليه شئ من أمرنا. تبنا إليك، عدنا إليك، أنبنا إليك، ضعفاء فقونا، مغلوبون فانصرنا، مذنبون فاغفر لنا.

دعاء 10 رمضان

  • “اللّهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللّهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللّهم إني أسألك الجنة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاءٍ قضيته لي خيرًا.” رواه الألباني عن عائشة رضي الله عنها.
  • “اللّهم رب السّماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللّهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدين، وأغننا من الفقر.” رواه مسلم عن أبي هريرة.