أخبار السعودية

عاجل الغاء نظام الفصول الثلاثة في السعودية 1445| وموعد عودة نظام الفصلين في الجامعات

اعلن المتحدث التدريبي والتقنيفي المملكة العربية السعودية فهد العتيبي بان الدراسة في جميع الكليات وايضا المعاهد التقنية سوف يتم تحويلها بداية من العام القادم الي نظام فصلين فقط بدلا من نظام الثلاث سفوف، كما يعد هذا هو اول تراجع رسمي عن نظم الثلاث فصول في السعودية والتي تم اقراره قبل عامين، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين تفاصيل الخبر.

عاجل الغاء نظام الفصول الثلاثة في السعودية

عاجل الغاء نظام الفصول الثلاثة في السعودية، ومن المقرر بان سوف يكون العام الجاري هو اخر عام لنظام الثلاث فصول في المملكة العربية السعودية، كما أشار في حديثه إلى قبول حوالي 37 ألف متدرب بمختلف البرامج التقنية والصناعية ، مع توفير أكثر من 50 تخصص .

نظام الفصول الثلاثة في السعودية

وياتي الهدف الاساسي من الفصول الدراسية الثلاثة هو بان يتم الاعتماد بشكل كبير عن تقليل اجازة الصيف المتعلقة ببنهاية العام الدراسي واستغلالها في الدراسة وتطوير فكر الطلاب مع مراعاة حصولهم على مدة كافية من الإجازات لكي يستريحوا قليلًا من الدراسة كما يمكنهم العودة للدراسة مرة اخري، ومن المقرر بان لكل فصل دراسي من الفصول الثلاثة موعد لبداية وآخر للإجازة فضلًا عن وجود عدد من الإجازات المطولة الخاصة بكل فصل وكذلك تم تخصيص اختبارات مقسمة على الفصول والإجازة مع نهاية كل فصل يحصل الطلاب على إجازة قدرها 10 أيام في الفصل الدراسي الأول والثاني.

  • كما يعمل لتخفيف أعباء الدراسة على الطلاب بصورة أقل من نظام الفصلين الدراسيين، الأمر الذي يساعد الطلاب على التركيز والتحصيل العلمي بحماس متجدد.
  • ثانيا لقد جاء لعدم طول الإجازات يساعد على عدم انقطاع الطلاب عن الدراسة لمدة طويلة مما يجنبهم مشكلة حدوث فجوة تعليمية بين الفصول الدراسية.