رمضان 2024

“مُستجاب” دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان 1445 “اللهم انصرنا فإنك خير الناصرين”

يبحث الكثير من المواطنين في هذا اليوم الاربعاء الموافق 20 من شهر مارس 2024 حيث أنه وبالتزامن مع اليوم العاشر من رمضان، يرغب الكثير من المواطنين في معرفة ما هي الأدعية المستحب قولها في شهر رمضان المبارك وهي ما سنتعرف عليها في هذا المقال.

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان

يرغب الكثير في معرفة ما هو افضل دعاء يقال في اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك حيث ان اليوم العاشر من رمضان يعتبر هو اليوم الأخير من أيام الرحمة حيث إن أول 10 أيام تنزل فيهم رحمة الله على المسلمين، و العشر الثانية غفران الذنوب، أما العشر الأواخر من رمضان هي أيام العتق من النار، وإليكم دعاء في اليوم الاخير من العشر ايام الاوائل في رمضان:

اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.

أفضل الأدعية في العاشر من رمضان

إليكم افضل الادعية التى تقال في العاشر من شهر رمضان المبارك للتقرب من الله تعالى وهي كالتالي:

  • اللهم لك الحمدُ كلُّه، اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، ولا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، ولا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، ولا مُعطِيَ لما منعْتَ، ولا مانع لما أَعطيتَ اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك ورحمتِك وفضلِك ورزقِك.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ فعلَ الخيراتِ وتركَ المنكراتِ وحُبَّ المساكينِ وأن تغفِرَ لي وترحمَني وإذا أردتَ فتنةً في قَومٍ فتوفَّني غيرَ مفتونٍ وأسألُكَ حبَّكَ وحبَّ مَن يحبُّكَ وحبَّ عملٍ يقرِّبُ إلى حُبِّكَ.
  • اللهم انصرنا فإنك خير الناصرين، وافتح لنا فأنت خير الفاتحين، واغفر لنا فإنّك خير الغافرين، وارحمنا فإنّك خير الراحمين وارزقنا فإنك خير الرازقين واهدنا ونجّنا من القوم الظالمين.
  • اللهم انصرنا فإنك خير الناصرين.

دعاء مستجاب

اللهم أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري