إسلاميات

اعرف متى تبدأ العشر الأواخر من رمضان 1445\2024.. القومي للبحوث الفلكية يُوضح

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن متى تبدأ العشر الأواخر من رمضان، حيث أنها تعتبر من أهم الأيام التي ينتظرها العديد من المواطنين في الوقت الحالي بالأخص في شهر رمضان الجارى لعام 2024/1445، لأعتبار إنها من الايام التي يخصصها البعض للعبادة فقط من خلال الاعتكاف في المساجد وأداء الفروض الدينية على أكمل وجه.

متى تبدأ العشر الأواخر من رمضان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن متى تبدأ العشر الأواخر من رمضان، فقد تم الإعلان من خلال المعهد القومي للبحوث الفلكية، على أنه من المقرر أن تبدأ العشر الأواخر من رمضان الجاري لعام 2024/1445، بداية من يوم 20 رمضان 1445، الموافق 30 مارس 2024، ومن الجدير بالذكر انه قد نوهت دار الإفتاء المصرية على أنه من المقرر أن تكون عدة شهر 30 يوماً، كما اعلنت على انه قد بدأ في يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024.

دعاء العشر الأواخر من شهر رمضان

كما نوفر لكم دعاء العشر الأواخر من شهر رمضان مكتوب وكامل من الكتاب والسنة، والذي يكون نحو ما يلي:

  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي.
  • اللّهم إني عبدُك وابن عبدِك وابن أمتِك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمُك، عدلٌ فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علّمت به أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همّي. رواه الألباني عن عبد الله بن مسعود بإسناد صحيح.
  • اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

ومن الجدير بالذكر انه من المقرر أن يكون موعد عيد الفطر في خلال يوم الاربعاء الموافق 10 ابريل 2024، الموافق 1 شوال 1445.