إسلاميات

دعاء قبل الفطور في رمضان.. اللهم اغسلني فيه من الذنوب وطهرني فيه من العيوب يا رب العالمين

يرغب الكثير من الاشخاص حول معرفة فضل دعاء قبل الفطور في رمضان، وحث سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم، الصائم على الدعاء قبل الإفطار، فقد رُوي عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «للصائم عند إفطاره دعوة مستجابة»، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقول قبل الإفطار «اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ»، رواه أبوداود.

دعاء قبل الفطور في رمضان

وننشر لكم دعاء قبل الفطور في رمضان، – اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي.

اللهم إنّي أسألُكَ برحمتِكَ التي وسِعَتْ كلَّ شيءٍ أن تغفِرَ لي، رواه ابن ماجه.

اللهم لا تردنا خائبين، وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين، اللهم لا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.

اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

أدعية رمضان كاملة

  • اللهم اغسلني فيه من الذنوب وطهرني فيه من العيوب يا رب العالمين.
  • اللهم أنزل علينا رحمة من عندك، وحنانًا من لدنك؛ اللهم أغننا عمن سواك، ولا تحوجنا إلا إليك.
  • اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء.
  • اللهم أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع، ونفس لا تشبع.