إسلاميات

“ردده الآن” دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان مكتوب من الكتاب والسُنة

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان كامل ومكتوب، حيث أنه يعتبر من أهم الادعية التي يرغب العديد من المواطنين في قولها في مساء يوم الغد الموافق السبت 23 مارس 2024، الموافق 13 رمضان 1445، حيث انه يعتبر من أهم ما يشغل بال العديد من المواطنين في الوقت الحالي، كما انهم يعملون على ترديده بشكل مباشر إلي الله سبحانه وتعالى وهو ما يعمل على تحقق الامنيات الخاصة بهم.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يكون نحو ما يلي:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالْأَقْذَارِ، وَصَبِّرْنِي عَلَى كَائِنَاتِ الْأَقْدَارِ، وَوَفِّقْنِي لِلتُّقَى وَصُحْبَةِ الْأَبْرَارِ، بِعَوْنِكَ يَا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَسَاكِينِ”.

ادعية اليوم الثالث عشر من رمضان

  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
  • اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.
  • اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

ومن الجدير بالذكر انه قد تم الإعلان على ان تكون عدة شهر رمضان حوالي 30 يوماً وفق ما اعلن عنه المعهد القومي للبحوث الفلكية.