إسلاميات

افضل دعاء يوم 13 رمضان 2024 مُستجاب من الكتاب والسنة “اللهم افتح لنا خزائن رحمتك”

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة ما هو افضل دعاء يقال في شهر رمضان المبارك 1445 حيث من المقرر ان اليوم يوافق الثالث عشر من شهر رمضان لذلك يرغب الكثير من المواطنين في التعرف على دعاء يوم 13 رمضان حيث يعتبر الدعاء في شهر رمضان له طبيعة خاصة في الدعاء، وأيضًا أثناء صلوات قيام الليل، ولا توجد صيغة معينة يمكن أن يدعو بها المسلم فيمكنه ان يدعو بالدعاء الذي يريده، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التي تخص هذا الموضوع.

دعاء يوم 13 رمضان

يبحث الكثير من المواطنين في معرفة ما هو افضل دعاء يقال في اليوم الثالث عشر من شهر رمضان 2024 والموافق 23 من شهر مارس 2024 حيث يعتبر الدعاء من اهم العبادات التي يرغب العبد في التقرب الى الله تعالى بها والذي تأتي كالتالي:

  • اللَّهُمَّ إني أرجوك في أيامك المباركة هذه أن تجزل عليَّ بعظيم الكرم والإحسان كما عَهِدْتُك ربًّا كريمًا.. اللَّهُمَّ إنك الغني ونحن الفقراء إليك، أسألك ألا تحرمني قربك وطاعتك ورضاك.
  • اللَّهُمَّ ربَّ جبرائيل وميكائيل وربَّ إسرافيل، أعوذ بك من حرِّ النار ومن عذاب القبر.. اللَّهُمَّ إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي يا مجيب الدعوات يا رب العالمين.

دعاء الثالث عشر من رمضان 2024

إليكم افضل الأدعية التي تقال في شهر رمضان المبارك :

  • اللهم ارزقني رزقًا لا تجعل لأحدٍ فيه منّة عليّ، ولا في الآخرة عليه تبعة، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم افتح عليّ فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وذكّرني ما نسيت وأطلق به لساني، وقوي به عزمي بحولك وقوتك، وارزقني رزقًا حلالًا طيبًا أطيعك فيه ولا أعصيك، فإنّه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء قصير في رمضان

اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا.