أخبار دوليّة

“عُطلة للجميع” عطلة رسمية يوم الاثنين في العراق وجدول العطل الرسمية وفقًا للأمانة العامة لمجلس الوزراء

يبحث الكثير من المواطنين عن العطلات وكذلك عطلة رسمية يوم الأثنين في العراق حيث يعتبر العطلات من اهم ما يشغل المواطنين خاصة الموظفين وكذلك الطلبة كما اعلن الامين العام لمجلس الوزراء العراقي عن جدول العطل الرسمية لذا يتساءل الكثير من المواطنين عن العطلة ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا بلد نيوز نعرض لكم اليوم كافة التفاصيل.

عطلة رسمية يوم الاثنين في العراق

يبحث الكثيرمن المواطنين عن عطل الرسمية في العراق وكذلك علطة يوم الاثنين في العراق ويستغل الجميع في الدولة تلك الاجازات من اجل الراحة والاستمتاع بتلك الاوقات مع عائلاتهم، كما انه دائما  يعلن قرار من الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي لتأكيد او لنفي تلك الاخباروهل يم الاثنين اجازة ام لا وغيره من الايام.

جدول العطل الرسمية في العراق

  • يوم الاربعاء 10 ابريل عطلة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
  • يوم الاربعاء 1 مايو عطلة رسمية بمناسبة عيد العمال.
  • يوم الاربعاء 17 يونيو عطلة رسمية بمناسبة عيد الاضحي المبارك.
  • يوم الاثنين 8 يوليو عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية.
  • يوم الاحد 14 يوليو عطلة رسمية بمناسبة يوم تأسيس الجمهورية العراقية.
  • يوم الثلاثاء 16 يوليو عطلة رسمية بمناسبة يوم عاشوراء.
  • يوم الاثنين 16 سبتمبر عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

هل الاثنين عطلة رسمية في العراق

وضحت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي على أن يوم الاثنين سيكون الدوام به دواماً عادياً لكافة الموظفين والعمال وليس إجازة رسمية، وأن كل الأخبار المتداولة خلال الفترة الأخيرة ما هي الا شائعات مجردة من الصحة، كما نجدو ان العطلات الرسمية يتم الاعلان عنها دائما بشكل واضح وصريح وذلك حيث دائما ما نجد ان جميع الموظفين يرغبوا في معرفة الأجازات والعطل الرسمية من اجل الشعور بالراحة.

يوم النصر العراقي

من المقرر ان يكون يوافق عيد النصر العراقي يوم 10 ديسمبر 2024، ويأخذ المواطنين عطلة رسميه مدفوعة الاجبر بمناسبة تلك المناسبة.

إجازة عيد الفطر

تعد هذه العطلة فرصة لجميع الطلاب للاستمتاع بأجواء العيد، وتستمر هذه العطلة لمدة ثلاثة أيام ويعودون إلى المدرسة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني والاستعداد لبدء نهاية العام.