إسلاميات

دعاء قبل الإفطار للرزق 2024 في اليوم الثالث عشر من رمضان “يارب ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا”

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال قبل الإفطار للرزق ويجب على الصائم أن يتعرف على أفضل دعاء يقال في شهر رمضان المبارك ويجب أن يحرص عليه فالدعاء في رمضان يجمع فضيلتين عظيمتين فضل الزمان، وحال الصيام وهو من الأوقات المباركة التي يستجاب فيها الدعاء حيث ان للصائم أيضا دعوة لا ترد، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

دعاء قبل الإفطار للرزق

يبحث الكثير من المسلمين في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال قبل الإفطار في شهر رمضان المبارك وما هو الدعاء المستجاب للرزق لكي يقال قبل الإفطار في شهر رمضان المبارك:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ.
  • يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم ارزقنا رزقا حلالًا طيبًا مباركًا فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين. حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون.

أفضل الأدعية في شهر رمضان

ويرغب الكثير من المواطنين في معرفة ما هو افضل الأدعية التي تقال في شهر رمضان المبارك وهي التي سننقلها لكم الآن:

الحمد لله الذي ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا. الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذل كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.