رمضان 2024

متى موعد ليلة نصف رمضان 1445.. ماذا يقول النبي في النصف من رمضان

يتردد الكثير من المواطنين بالبحث في كل المحافظات عن موعد ليلة نصف رمضان، والتي تعتبر من أهم الليالي الوترية في شهر الخير، والتي يرغب الكثير من المواطنين في العمل على معرفة موعدها من أجل التضرع بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، كما يقومون بالعمل على الإكثار من العبادة خلالها، وسوف نوفر لكم كل التفاصيل الخاصة بتلك الليلة من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الالكتروني بلد نيوز.

موعد ليلة نصف رمضان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن متى موعد ليلة نصف رمضان المبارك، فقد تم الإعلان من خلال دار الإفتاء المصرية على أنه من المقرر وفقاً لإمساكية شهر رمضان من العام الجاري 2024/1445، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن تكون بداية من مساء يوم الغد الاحد الموافق 24 مارس 2024، الموافق يوم 14 رمضان الجاري لعام 1445، حتى مساء يوم الاثنين المقبل الموافق 25 مارس 2024، الموافق 15 رمضان 1445.

دعاء ليلة نصف رمضان

كما نوفر لكم دعاء ليلة نصف رمضان مكتوب وكامل، والذي يأتي على النحو التالي:

  • يارب في ليلة النصف من رمضان لك الحمد حمدا يوافي نعمك ويكافئ مزيدك، نحمدك بجميع المحامد ما علمنا منها وما لم نعلم على جميع نعمك ما علمنا منها وما لم نعلم، وعلى كل حال.
  • في ليلة النصف من رمضان نسألك يالله أن تكفر عن سيئاتنا وترحمنا يارب العالمين
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات.
  • اللهم في ليلة النصف من رمضان نسألك أن تريح قلوبنا وتبلغنا صالح أعمالنا.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يبدأ الاعتكاف في المساجد بداية من يوم 30 مارس 2024، الموافق ليوم 20 رمضان 1445.