إسلاميات

دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت في اليوم الرابع عشر من رمضان

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال في صلاة التراويح اللهم اهدنا في شهر رمضان، حيث تعتبر صلاة التراويح من اهم الصلوات التي يرغب في الحفاظ عليها الكثير من المسلمين وتأتي صلاة التراويح بعد أداء صلاة العشاء، والتي تمتد حتى صلاة الفجر وهي سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم، لذلك يرغب في معرفة أفضل دعاء يقال في شهر رمضان المبارك في صلاة التراويح، وفي هذا المقال سنتعرف عتلى جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا

يرغب الكثير في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال في شهر رمضان المبارك حيث يتساءل البعض عن ادعية تقال قبل وبعد صلاة التراويح ومن الأدعية المؤكدة من السنة في صلاة التراويح هو دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت وسنتعرف على جميع الأدعية التي تقال في شهر رمضان المبارك:

  • لك الحمد يا الله على ما قضيت ولك الشكر على ما أنعمت به علينا وأوليت نستغفرك يا ربنا من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اليك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله.
  • اللهم إنا نعوذ بك من عذاب القبر، ونعوذ بك من والصراط وذلته، ونعوذ بك من يوم القيامة وروعته، اللهم اجعلنا نخشاك كأننا نراك، وأسعدنا بتقواك، ومتعنا برؤياك، واجمعنا مع نبيك ومصطفاك، اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين، وأعلي بفضلك كلمة الحق والدين.

أفضل الأدعية التي تقال في رمضان

  • اللهم خالق الإنسان فارق الفرقان ومنزل القران، اللهم يا عالم الإعلان والسر، يارب بارك لجميع المسلمين ولنا جميعا بصوم رمضان الكريم.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت سبحانك تقضي ولا يقضى عليك انه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا اللهم تقبل من واقبلنا، وتب علينا وسامحنا، ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم، واختم لنا بخاتمة السعادة أجمعين.